• logo ads 2

«الخارجية» تتابع ملابسات حادث إطلاق النار في المكسيك

alx adv

تتابع وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ملابسات حادث إطلاق النار فى المكسيك الذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين المصريين.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن د. بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وجه القطاع القنصلي بالوزارة والسفارة المصرية فى المكسيك بمتابعة الواقعة عن كثب والتواصل مع السلطات المكسيكية للوقوف على ملابسات الحادث.

وتتقدم وزارة الخارجية والهجرة بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم اسرهم الصبر والسلوان.

 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع ملابسات حادث إطلاق النار فى المكسيك، والذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين المصريين.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية وجه القطاع القنصلي بالوزارة والسفارة المصرية في المكسيك بمتابعة الواقعة عن كثب، والتواصل مع السلطات المكسيكية للوقوف على ملابسات الحادث.

وأكدت وزارة الدفاع المكسيكية سقوط 6 قتلى و10 جرحى في إطلاق جنود من الجيش النار على شاحنة تحمل 33 مهاجرًا بينهم مصريون عند الحدود الجنوبية للمكسيك.
وأعلنت كلوديا شينباوم، رئيسة المكسيك، فتح تحقيق في الحادث.

وذكرت في مؤتمر صحافي، عقد مساء الخميس، أن الضحايا الست ينتمون إلى مصر والسلفادور وبيرو، واصفة الحادث بالمؤسف.

وفي وقت لاحق ، قال مكتب المدعي العام إن الشاحنات الثلاث تجاهلت الأوامر بالتوقف وحاولت الفرار حيث لاحقهم الجنود وأبلغوا عن تعرضهم لإطلاق نار فردوا على مصدر النيران.

وفي نهاية المطاف ، توقفت إحدى الشاحنات وقيل إن سائقها فر ، فيما تم العثور على 33 مهاجرا على متنها من البلدان الثلاثة المذكورة بالإضافة إلى نيبال وكوبا والهند وباكستان.

هذا ، وقالت الرئيسة كلوديا شينباوم إن الجنديين اللذين أطلقا النار يوم الثلاثاء وهو أول يوم لها في منصبها، تم تسليمهما إلى المدعين المدنيين للاستجواب، لكن يبدو أنه لم يتم توجيه اتهامات إليهما بعد.

وكانت هذه أسوأ عملية قتل للمهاجرين على يد السلطات في المكسيك منذ أن قتلت الشرطة في ولاية تاماوليباس الشمالية 17 مهاجرا عام 2021.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار