• logo ads 2

«أرباح جوجل بالجنيه بدل الدولار».. التفاصيل كاملة

alx adv

إتاحة أرباح جوجل بالجنيه المصري، نزل هذا الخبر بمثابة المفاجأة الكبرى على رؤوس جميع صناع المحتوى في مصر، الذين لم يجدوا سببا لهذا القرار المفاجئ من شركة جوجل.

أرباح جوجل بالجنيه المصري
أرباح جوجل بالجنيه المصري

تفاصيل قرار إتاحة أرباح جوجل بالجنيه المصري

قرار إتاحة أرباح جوجل بالجنيه المصري، يبدأ تنفيذه وفق ما أعلنت الشركة، في أول مايو 2025، وهو ما يمثل تحولا يأتي ضمن خطة جوجل لتمكين الدول النامية من تعزيز التعاملات المالية الداخلية، وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية.

قرار إتاحة أرباح جوجل بالجنيه المصري يستهدف صانعي المحتوى الذين يستخدمون منصات، مثل: YouTube، AdSense،AdMob ، الذي لن يتمكنوا مع تطبيق القرار من تلقي أرباحهم بالدولار الأمريكي، وإنما سيتم تحويلها تلقائيًا إلى الجنيه المصري.
وسيعتمد جوجل في هذا التحويل على سعر صرف الدولار في الشهر السابق للتحويل، ما يعني أن الأرباح ستتأثر بتقلبات سعر الصرف، وهو ما يهدد بحصول صانعي المحتوى على أرباح أقل من المتوقع.

أرباح جوجل بالجنيه المصري
أرباح جوجل بالجنيه المصري

إتاحة أرباح جوجل بالجنيه المصري.. التأثيرات الاقتصادية

ترى شركة جوجل أن قرار إتاحة أرباح جوجل بالجنيه المصري، سيؤدي إلى دعم الاقتصاد المحلي من خلال زيادة الاعتماد على العملة المحلية، وتقليل الطلب على الدولار، فمع الاعتماد الكبير على الدولار في المعاملات اليومية، تحاول الحكومة المصرية تخفيف الضغوط على الجنيه المصري، وجوجل بدورها تدعم هذه الجهود عبر توطين أرباح صانعي المحتوى، إلا أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن القرار قد لا يكون في مصلحة صانعي المحتوى، الذين يعانون من التضخم المتزايد، وانخفاض قيمة الجنيه المصري بشكل ملحوظ مقابل العملات الأجنبية.

أرباح جوجل بالجنيه المصري
أرباح جوجل بالجنيه المصري

إتاحة أرباح جوجل بالجنيه المصري.. ردود الفعل

قرار إتاحة أرباح جوجل بالجنيه المصري، أثار ردود فعل متباينة، فرآه البعض خطوة إيجابية تسهم في استقرار الاقتصاد المحلي، وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية، فيما عبّر آخرون عن خيبة آمالهم، حيث يعتمد العديد من صانعي المحتوى في مصر على أرباحهم بالدولار، لتعويض تراجع القوة الشرائية للجنيه المصري.
كما أن هناك توقعات بأن يلجأ بعض صانعي المحتوى للسفر إلى دول أخرى، مثل: الإمارات، التي توفر إمكانية تلقي الأرباح بالدولار الأمريكي، أو حتى التحايل على القرار بطرق غير مشروعة، لتجنب التأثيرات السلبية.
من ناحية أخرى، تواجه جوجل تحديات في تنفيذ القرار، حيث يتطلب التحول إنشاء حسابات مصرفية بالجنيه المصري لصانعي المحتوى، كما أن هناك قلقا حول استقرار سعر الصرف خلال الفترات المقبلة، وهو ما قد يزيد من عدم الاستقرار المالي لصانعي المحتوى.
ويعد قرار جوجل بتحويل الأرباح إلى الجنيه المصري خطوة جريئة، قد تكون لها فوائد للاقتصاد المحلي، لكنها تطرح في نفس الوقت تساؤلات حول التأثيرات على الأفراد الذين يعتمدون على أرباحهم بالدولار، فيما ستظل التحديات قائمة حول كيفية تحقيق التوازن بين دعم الاقتصاد المحلي، وضمان استمرارية رضا مستخدمي جوجل في مصر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار