• logo ads 2

“الزراعة” تسلط الضوء على نصر أكتوبر في مجلتها الشهرية «MALR» 

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد ٢٢ من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر أكتوبر ٢٠٢٤، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار : ” كلمة من قلب الديوان”، حيث سلط هذا العدد الضوء على احتفالات مصر بالذكرى ٥١ لحرب أكتوبر المجيدة.

 

ويشمل عدد هذا الشهر عددا من الموضوعات والتي يأتي على رأسها: تفاصيل اتفاقية دعم صغار المزارعين والتي تم توقيعها بحضور محافظ البنك المركزي ووزير الزراعة، فضلا عن ملف خاص بالأنشطة التدريبية والإرشادية والتوعوية لوزارة الزراعة في إطار المبادرة الرئاسية “بداية”.

وبمناسبة ذكرى أكتوبر المجيدة، ملف خاص يسلط الضوء على روايات بعض علماء وخبراء القطاع الزراعي الذين شاركوا في حرب اكتوبر العظيمة.

كما ينشر العدد الخريطة الصنفية لزراعة القمح في الموسم الجديد، والتوصيات الفنية للمزارعين والتي يجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر الجاري، فضلا عن تسليط الضوء على وسائل مكافحة الحشائش في المحاصيل الزراعية في ظل التغيرات المناخية، وغيرها من الموضوعات المتنوعة، ومقالات الخبراء في القطاع الزراعي.

 

لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية لمركز المعلومات الصوتية والمرئية: https://avic-malr.com/malr/.

 

بمناسبة الذكرى ال 51 لنصر أكتوبر

 

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كافة قطاعات الوزارة للعمل الميداني وتقديم الخدمات التنموية للمزارعين بكافة مناطق الجمهورية.

 

وفي هذا الاطار تقوم كافة القطاعات بتقديم خدماتها التنموية للمزارعين بدأت الوزارة في تقديم خدمات الدعم الفني والإرشادي لمزارعي سيناء والتجمعات التنموية حيث تقوم فرق العمل الميداني والخبراء من قطاعات الوزارة المختلفة بالتواصل مع المزارعين والمنتفعين بسيناء من خلال المركز الزراعي للخدمات التنموية المتكاملة بالنثيلة، وصرح الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء أن خبراء المركز يواصلون الليل بالنهار لتقديم الخدمات التنموية لكافة المزارعين.

 

ففي سيناء الحبيبة وعلي أرض الفيروز قام فريق عمل المركز بالتواصل مع المزارعين من أبناء سيناء والمنتفعين من مشروع التجمعات التنموية بالتعرف علي أهم الاحتياجات التنموية لخدمة التنمية الزراعية من خلال اللقاءات المركز مع المنتفعين وذلك في إطار تنفيذ خطة المركز لتنمية المناطق الحدودية.

 

وأكد شوقي علي أن ما يقدمه المركز من خدمات تأتي من واقع احتياجات المجتمعات الصحراوية وهو ما يؤثر بالإيجاب علي قبول الخدمة المقدمة، وفي إطار حرص المركز علي التواصل مع المزارعين في كافة المناطق الصحراوية ووضع الحلول للعديد من التحديات التي تواجه تنمية وزراعة الصحراء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار