• logo ads 2

«الربيع جروب» تستهدف 50 مليون جنيه مبيعات بنهاية العام الحالي

تتضمن المبيعات المحلية والصادرات

alx adv

تستهدف شركة الربيع جروب للصناعات الغذائية تحقيق مبيعات قيمتها 50 مليون جنيه بنهاية العام الحالي عند نفس قيمة العام الماضى.

وأوضح حاتم فوزى رئيس مجلس إدارة الربيع جروب للصناعات الغذائية في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن المبيعات المستهدف تحقيقها تتضمن “المحلية والصادرات”، مشيرا إلى أن التوترات الجيوسياسية الراهنة أثرت على  بعض الأسواق التى تستقبل منتجات الشركة، لاسيما أن النسبة الأكبر منها موجهة للخارج.

وأضاف فوزى أن من أهم الأسواق التى كانت تصدر لها الربيع جروب “لبنان وليبيا واليمن”، لكن الآن تلك الدول تمر بأزمات سياسية انعكست على اقتصاداتها مما قلل من حجم الصادرات لها ، مؤكدا أن ذلك الأمر أثر بالتبعية على حجم مبيعات الشركة.

وفي تصريحات سابقة لرئيس مجلس الإدارة قال إن شركته تعتزم تشغيل مصنعًا جديدًا لها بنهاية العام المقبل بقيمة استثمارية 30 مليون جنيه كمرحلة أولى.

وأشار حينها إلى أن المصنع الجديد فى منطقة العاشر من رمضان، وسيكون مخصصا لإنتاج العصائر للتصدير فقط، ومن المقرر أن يوفر ما يقرب من 100 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

الجدير بالذكر أن الربيع جروب هى شركة عائلية أنشأت فى عام 1989 بدأت بإنتاج معلبات الحلاوة الطحينية تحت مسمى “الربيع”، وفى 2010 قامت بإدخال منتجات جديدة وهى العصائر بعلامة تجارية  “قمرين” بجودة مميزة إلى جانب الصلصة ثم فى العام الماضى أدخلت منتجات الأجبان.

وفى نفس السياق أشاد “فوزى” بقرارات وزير النقل والصناعة المهندس كامل الوزير لاسيما الخاصة بتعيين لجنة مشكلة للتفتيش على المصانع بدلا من عمل كل جهة بمفردها.

وأضاف أن قرار الوزير بتوفير أراضى صناعية للمستثمرين مع تقديم كافة التيسيرات هو قرار ايجابي، مشددا على ضرورة التنفيذ على وجه السرعة ووضع آليات محكمة لذلك.

وأعرب “فوزى” عن أمله فى إطلاق مبادرات من القطاع المصرفى بفائدة ميسرة للمصنعين الراغبين فى عمل توسعات وتحديث ماكينات الإنتاج الأمر الذى ينعكس على حجم صادراتهم مما يدر بالعملة الصعبة للبلاد.

وأكد “فوزى” أن الصناعة هى قاطرة التنمية ولا يمكن أن تنجح دولة اقتصاديا من دونها ، مطالبا بمنح المزيد من الاعفاءات للمصانع كما كان سابقا ، “قائلا إن المصانع الكبرى الموجودة حاليا بدأت مشروعات صغيرة ومتوسطة ونجحت بفضل الاعفاءات التى كانت قدمتها الحكومة منذ 20 عاما ” التى تتضمن إعفاءات ضريبية وأسعار ميسرة للأراضى كاملة المرافق إلى جانب انخفاض أسعار الطاقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار