• logo ads 2

خدمات الجيل الخامس 5G.. دليل شامل لطريقة الاستخدام

alx adv

أطلقت مصر رسميا خدمات الجيل الخامس 5G، لشركات الاتصالات الكبرى، في خطوة تمثل نقلة نوعية في قطاع الاتصالات المصري.
ووقعت شركات فودافون مصر، وأورانج مصر، واتصالات مصر، رخصة خدمات الجيل الخامس 5G، بإجمالي كلفة 675 مليون دولار، حيث كانت إتاحة هذه التراخيص جزءا من جهود الدولة لتعزيز التحول الرقمي ودعم الاقتصاد الوطني، من خلال تحسين البنية التحتية الرقمية.

خدمات الجيل الخامس 5G
خدمات الجيل الخامس 5G

خدمات الجيل الخامس 5G وإنترنت الأشياء

توفر خدمات الجيل الخامس 5G سرعات إنترنت فائقة، تصل إلى 20 جيجابايت في الثانية نظريًا، مما يعزز من تجربة المستخدمين سواء في تحميل البيانات أو استخدام التطبيقات، كما تلعب دورًا مهمًا في تحسين الخدمات الحيوية في مجالات مثل المدن الذكية، الزراعة، الرعاية الصحية، وإنترنت الأشياء (IoT)وهي تكنولوجيا ستسهم في تعزيز الاتصال في المناطق الريفية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، مما يزيد من القدرة على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت والاتصالات.
ومن المتوقع أن يتم إطلاق خدمات الجيل الخامس 5G، تدريجيًا على مدار الأشهر الستة المقبلة، ولن يحتاج المستخدمون إلى تغيير شرائح هواتفهم، وإنما فقط التأكد من أن أجهزتهم تدعم تقنية الجيل الخامس 5G.

خدمات الجيل الخامس 5G
خدمات الجيل الخامس 5G

كيفية تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G على الهاتف

يمكن تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G على هواتف أندرويد بالخطوات التالية:

1. انتقل إلى “الإعدادات”
2. حدد “بطاقة SIM وبيانات الجوال”
3. حدد “SIM 1” أو “SIM 2”
4. انقر فوق “نوع الشبكة المفضل” وحدد “5G/4G/3G/2G(تلقائي)”

ويمكن تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G على هواتف أيفون

تدعم طرازات iPhone 12 وما تلاها خدمات الجيل الخامس 5G تلقائيا، وهو ما يظهر في وجود أيقونة 5G بالإشعارات، إذ يلتقط الهاتف التقنية ويعمل بها تلقائيا عندما في يكون في منطقة تتمتع بتغطية 5G من شركة الاتصالات التي يحمل شريحتها.
وفي حالة عدم ظهورها تلقائيا فإنه يمكن الوصول إلى خيار 5G بالانتقال إلى الإعدادات، ومنها إلى خلوي ثم خيارات البيانات الخلوية، ثم بيانات الجوال، ثم خيارات بيانات الموبايل، والصوت والبيانات، ثم اختر شبكة 5G، مع العلم أن هذا يمكنه أن يؤثر على مدة شحن البطارية.

خدمات الجيل الخامس 5G
خدمات الجيل الخامس 5G

عيوب تقنية 5G

يعاني مستخدمو تقنية 5G من التغطية المحدودة بسبب استخدام ترددات أعلى، كما أن إشاراتها لا تنتقل لمسافات بعيدة، بالإضافة إلى أن استخدام الترددات العالية قد يتسبب في تداخل مع بعض الأجهزة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار