• logo ads 2

ارتفاع فى أسعار الذهب وتباين بأسعار الغاز والنفط

alx adv

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس بشكل طفيف مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، حيث يتطلع المتعاملون إلى إشارات قد تؤثر على توجهات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ذهب و فضة
ذهب و فضة

سجل الذهب في المعاملات الفورية زيادة بنسبة 0.2% ليصل إلى 2613.70 دولار للأونصة، وذلك بعد سلسلة من التراجعات استمرت على مدى الجلسات الست الماضية، علمًا بأن المعدن النفيس كان قد بلغ مستويات قياسية الشهر الماضي.

 

كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.2% لتصل إلى 2630.80 دولار، وفقًا لتقارير “رويترز”.

 

تنتظر الأسواق صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر سبتمبر اليوم، بينما ستصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم غد الجمعة. وبحسب أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “سي.إم.إي”، تتوقع الأسواق بنسبة 85% أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

 

ووفقًا لمحضر اجتماع الفيدرالي الأخير، دعمت “أغلبية كبيرة” من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم في سبتمبر خفضًا كبيرًا للفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، مع الإشارة إلى أن المزيد من التخفيضات ستعتمد على البيانات الاقتصادية المستقبلية.

 

 

تراجع في أسعار الفضة

في المقابل، شهدت أسعار الفضة إرتفاعا خلال اليوم، حيث ارتفع سعر الأوقية إلى 30.887 دولار، بإرتفاع  قدره 0.217  نقطة، وبنسبة تغير بلغت 0.71 %. يأتي هذا الإرتفاع مع تحسن نسبي في مؤشرات الأسهم العالمية، ما دفع بعض المستثمرين إلى التحول نحو الأصول ذات المخاطر الأعلى.

 

 

الزنك والنيكل يشهدان ارتفاعًا

على صعيد المعادن الصناعية، ارتفع سعر الزنك إلى 3,041  دولار للطن، بزيادة طفيفة قدرها 10.50 نقاط، ما يعادل نسبة تغير بلغت 0.35 %، كما سجل سعر النيكل انخفاضا ، ليصل إلى 17,466 دولار للطن، بتراجع بلغت 32.50 نقطة، بنسبة 0.19%.

 

تراجع في أسعار النحاس والبلاتين

في المقابل، إرتفعت  أسعار النحاس إلى 4.4025 دولار للطن، بإرتفاع قدره 0.0030 نقطة، بنسبة تغير بلغت 0.07 %. أما البلاتين فقد شهد اتفاعاا أيضًا، ليصل سعر الأونصة إلى 965.85  دولار، بإرتفاع قدره 8.55 نقاط، وبنسبة تغير بلغت 0.89 %.

 

البلاديوم يسجل ارتفاعًا قويًا

حقق سعر البلاديوم ارتفاعًا ملحوظًا ليصل إلى 1,050 دولار للأونصة، بزيادة قدرها 7.10 نقطة، ما يعادل نسبة تغير بلغت 0.68 %. يأتي هذا الارتفاع في ظل توقعات بزيادة الطلب على هذا المعدن في قطاع صناعة السيارات.

 

اسعار الغاز و النفط
اسعار الغاز و النفط

 

 

بينا تراجع أسعار الغاز الطبيعي وارتفاعت أسعار النفط الخام

 

شهدت أسعار الغاز الطبيعي تراجعًا في تداولات اليوم، حيث انخفضت إلى 2.634 دولار لكل متر مكعب، مسجلة انخفاضًا قدره 0.026 نقطة، بنسبة تراجع بلغت 0.98%. هذا الانخفاض يعكس التراجع العام في الطلب على الغاز وسط توفر مخزونات كافية واستقرار السوق العالمية، مع توقعات باستمرار تقلبات الأسعار في الفترة القادمة بناءً على العوامل الموسمية ومعدلات الإنتاج.

 

في المقابل، ارتفعت أسعار النفط الخام من نوع (WTI) بشكل ملحوظ لتصل إلى 74.25 دولارًا للبرميل، محققة زيادة قدرها 1.01 نقطة، ما يعادل نسبة ارتفاع بلغت 1.38%. هذا الارتفاع يعكس القلق المستمر بشأن إمدادات النفط العالمية، خاصة مع الأزمات الجيوسياسية التي تؤثر على إنتاج بعض الدول، بالإضافة إلى التوقعات بزيادة الطلب مع اقتراب فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار