• logo ads 2

السيسي يفتتح مشروعات قومية في قطاع النقل

alx adv

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم محطة قطارات صعيد مصر بشتيل الجديدة، بالإضافة إلى افتتاح عدة مشروعات أخرى بوزارة النقل منها خط سكة حديد كفر داود- السادات ومشروع تطوير نظم الإشارات ببني سويف.

وجاءت أبرز المشروعات كالتالي:
محطة قطارات صعيد مصر بشتيل
خط سكك حديد الفردان – بئر العبد
خط سكك حديد كفر داود – السلام
تطوير نظم إشارات على خط سكك حديد بني سويف أسيوط
المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة
محور بديل خزان أسوان
محور الزقازيق
كوبرى أعلى مزلقان أبو حمص بمحافظة البحيرة
كوبرى جنبواى العلوى

 

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إنه تم وضع خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية.

وأضاف الفريق كامل الوزير، خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل، أن عدد الركاب بسكك حديد مصر ارتفع إلى مليون يوميا ونستهدف زيادته إلى مليونين عام 2030.

تستعد السكك الحديد لافتتاح خط قطار السادات كفر داود بعد مراجعة التشغيل لكافة الاستعدادات لبدء التشغيل الفعلي لخط السادات كفر داود، والذى يخدم قطاعا كبيرا من المواطنين ويخدم المنطقة الصناعية بالسادات.
على صعيد آخر من المتوقع أن يتم افتتاح الخط رسميا للتشغيل بالتزامن مع افتتاح محطة بشتيل للسكك الحديد، والتى تدخل الخدمة بالتزامن مع بدء تشغيل خط السادات الجديد.

 

بدأت الهيئة القومية للسكك الحديدية تجارب التشغيل لخط قطار السادات كفر داود.
وقالت السكة الحديد إن تجارب تشغيل خط سكة حديد (السادات – كفر داود) جارية.

تقوم هيئة السكة الحديد حاليا بأعمال تجارب التشغيل على خط سكة حديد السادات كفر داود، ضمن خطة الهيئة فى إنشاء وصلات جديدة لخدمة المناطق الصناعية.
وتم دخول القطارات لأول مرة حتى محطة سكة حديد مدينة السادات على خط كفر داود السادات.

تستعد وزارة النقل والمواصلات المصرية ، لافتتاح واحدة من أكبر مشروعاتها على مستوى مصر والشرق الأوسط ، وهي “محطة قطارات صعيد مصر” ، في منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة ، ويأتي هذا الافتتاح بعد سنوات من العمل الإنشائي المكثف ، ويعكس التوجه الاستراتيجي للحكومة المصرية نحو تطوير بنية النقل التحتية.
من المقرر أن يشهد الافتتاح حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إلى جانب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، ولفيف من الوزراء والمسؤولين في الدولة ، وذلك تحت إشراف الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل ، حيث تتطلع الحكومة من خلال هذا المشروع إلى تحسين وتطوير خدمات النقل ، بالسكك الحديدية.
تقع محطة قطارات صعيد مصر ، المعروفة أيضًا بمحطة بشتيل الجديدة ، في منطقة استراتيجية تهدف إلى تسهيل الربط بين مختلف وسائل النقل ، تم اختيار الموقع بعناية ليتكامل مع شبكة النقل الوطنية ، بما في ذلك المحاور والكباري ، ووسائل النقل العام مثل الأتوبيسات ومترو الأنفاق.

تتميز المحطة بتصميمها الحديث والعملاق، إذ تمتد على مساحة 239 ألف متر مربع ، مما يجعلها تفوق محطة رمسيس بالقاهرة بثلاث مرات ، يحتوي المشروع على العديد من المرافق، بما في ذلك مول تجاري، جراجات ، ورش صيانة للجرارات والعربات، بالإضافة إلى مناطق استثمارية متعددة وعمارات سكنية ، جميع هذه المكونات تهدف إلى تعزيز الأنشطة التجارية والإدارية في المنطقة.
تعد محطة قطارات صعيد مصر مثالاً حيًا للجهود المبذولة في تحسين شبكة النقل ، حيث توفر أيضًا مساحات شاسعة للخدمات اللوجستية ، مما يسهم في تعزيز الحركة التجارية ، كما أن المحطة تتضمن هرمًا زجاجيًا كبيرًا ، مما يضفي طابعًا معماريًا مميزًا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار