• logo ads 2

وقف حركة القطارات على خط الصعيد بعد حادث المنيا

alx adv

قررت هيئة السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات على خط الصعيد الطالع والنازل والدفع بمعدات إلى موقع الحادث لرفع.
اصطدم منذ قليل، قطاران على خط الصعيد، عند منطقة ماقوسة في محافظة المنيا، وانقلبت عربتان في ترعة الإبراهيمية.

وتجرى حاليًا عملية الإنقاذ السريع من قوات الحماية المدنية التي انتقلت على الفور إلى مكان الحادث، لإنقاذ الركاب من العربات التي سقطت في ترعة الإبراهيمية.
وتبين من الحادث تصادم قطار نوم مع قطار عادي، وانقلبت عربتان من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية، وفي انتظار بيان تفاصيل الحادث من وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية.

أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا إعلاميًا أشارت فيه إلى تصادم جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.
وقد كلف الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.
طالب الفريق كامل الوزير وزير النقل قيادات الهيئة القومية للسكك الحديد بالانتقال الفورى لموقع حادث قطار الصعيد والذى نتج عن تصادم قطارين تسبب فى انفصال بعض عربات أحد القطارين وسقوطهما بترعة الإبراهيمية.
وشدد الوزير على محاسبة المقصرين وتوقيع اقصى عقوبة عليهم، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث مرة أخرى، وطلب بإعداد تقرير مفصل عن الحادث.

شكلت الهيئة القومية للسكك الحديدية فرق طوارئ من مهندسي الهيئة، وذلك لمعاينة موقع حادث تصادم قطاري المنيا.
وعلى صعيد آخر قامت القومية للسكك الحديدية بإرسال عدد من الأوناش والمعدات لموقع الحادث للمساعدة فى انتشال العربات التى سقطت فى ترعة الإبراهيمية.

وكانت الهيئة القومية للسكك الحديدية تلقت صباح اليوم إخطارا يفيد بوقوع تصادم أدى لانفصال بعض عربات القطار وسقوطها فى الترعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار