• logo ads 2

“النواب” يناقش التيسيرات الضريبية مع وزير المالية الأسبوع المقبل

alx adv

أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد أربعة اجتماعات الأسبوع المقبل.

سيُعقد الاجتماع الأول يوم الأحد 20 أكتوبر 2024، لمناقشة تنفيذ التوصيات المتعلقة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تقرير اللجنة عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2024/2025.

يلي ذلك اجتماع ثان في نفس اليوم لمناقشة الهيئة العامة للطرق والكباري.

أما الاجتماعات الثالثة والرابعة، فستعقد يوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، للاستماع إلى رؤية الدكتور أحمد كجوك وزير المالية، حول خطة الوزارة لتقديم الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية للممولين.

أعلن وزير المالية أحمد كجوك عن حزمة حوافز وتسهيلات ضريبية تهدف إلى تحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي، مع التزامه بتنفيذ هذه الحزمة بالكامل خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في يونيو 2025.

تشمل التسهيلات:

  • نظام ضريبي مبسط لصغار ومتوسطي الممولين.
  • حوافز وإعفاءات جديدة تشمل كافة الأوعية الضريبية.
  • إعفاءات من ضرائب “الأرباح الرأسمالية” و”توزيعات الأرباح”.
  • تقليل إجراءات تقديم الإقرارات الضريبية.
  • تفعيل منظومة المقاصة المركزية لتيسير التسويات المالية.
  • تشجيع التسجيل الضريبي للمسجلين الجدد.
  • تقديم فرص لتعديل الإقرارات الضريبية السابقة دون عقوبات.

وأكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تبذل جهودًا كبيرة لتنفيذ توجيهات وزير المالية من خلال تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بكافة المعلومات الضريبية.

 

وأشارت إلى أن الحزمة الضريبية تتضمن تحديث الموقع www.eta.gov.eg بشكل دوري ليشمل التعليمات والقرارات والقوانين والأدلة الإرشادية.

 

كما لفتت إلى أن البحث عن المعلومات في الموقع يتم بسهولة عبر إدخال سنة الإصدار أو الموضوع. وأكدت أن الموقع هو المصدر الرئيسي لكافة المعلومات المتداولة على صفحات المصلحة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يضمن فريق فني الرد على التساؤلات على مدار 12 ساعة يوميًا.

 

وقالت إن الموقع الإلكتروني للمصلحة هو النواة الرئيسية لكافة المعلومات المتداولة على كافة الصفحات الرسمية للمصلحة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ( الفيسبوك ، وتويتر ، وانستجرام ، ولينكد ان ، واليوتيوب ، والتيك توك) لضمان دقة المعلومات وسلامتها كما يقوم فريق فني متخصص بالرد على كافة التساؤلات والاستفسارات والتعليقات التي ترد على هذه الصفحات على مدار 12 ساعة يوميا.

 

وأضافت أن الموقع الإلكتروني للمصلحة يقدم خدمات الاستعلام والتي تُمكن الممول من معرفة بيانات انضمامه للمنظومات الضريبية المختلفة سواء كانت منظومة الفاتورة الإلكترونية  أو منظومة الإيصال الإلكتروني أو منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات وغيرها وذلك من خلال إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم ، كما  يقدم الموقع الالكتروني أدلة التعامل مع المنظومات الإلكترونية المختلفة والتي توفر للممول كل المعلومات التي يحتاجها عن أي منظومة الكترونية يتم تطبيقها، كما يتيح الموقع الإلكتروني للمصلحة النماذج الضريبية وهي  نماذج إلكترونية يقوم الممول بتحميلها إلكترونيًا وملء محتواها،  ثم يقوم بتقديمها إلكترونيًا من خلال البوابة دون الحاجة الى الذهاب إلى المأمورية.

 

وأوضحت “رشا عبدالعال” أن الموقع الإلكتروني للمصلحة أصبح منصة مرجعية داخل وخارج المصلحة يتم الاعتماد عليه في الإعلان عن مواعيد و روابط  ندوات التوعية الأون لاين التي تقدم للممولين يوميا ، إلى جانب النشر على كافة الصفحات الرسمية للمصلحة على منصات التواصل الاجتماعي ، وكذلك يتم الإعلان من خلاله عن موعد وموضوع برنامج مسئول على الهواء الذى أصبح أحد البرامج الهامة التي تنظمها المصلحة على صفحتها على الفيسبوك  للتواصل المباشر مع الممولين من خلال شرح موضوع محدد وتلقي الأسئلة والإجابة عليها مباشرة خلال البث المباشر على مدار ساعة أسبوعيا .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار