• logo ads 2

«كان يجمع الحطب».. تفاصيل جديدة حول وفاة أول مصري بأوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

كشف أحمد السعيد نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا تفاصيل وفاة المصري يحيى حسن يحيى حامد، مشيرا إلى أنه توفى بأخطر المدن الأوكرانية ماريوبول في  15 مارس .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف السعيد في تصريحات له، أن المواطن يحيى جاء  من شرم الشيخ في زيارة يوم 5 فبراير الماضي لزوجته ونجله البالغ من العمر 7 سنوات .

 

وأشار إلى أن زوجته أوكرانية مقيمة في مدينة ماريوبول، ونظرا لبدء الحرب في 24 فبراير ، مُنع من الخروج وكان متواصل مع أهله في مصر حتى يوم 5 مارس ومن بعدها فقدوا الاتصال معه ومع زوجته تماما .

 

ولفت إلى أنه منذ يوم  26 مارس ، وصلت أخبار  إلى الجالية والسفارة،  أن زوجته ووالدتها وصلتا لمدينة بيردانكس  وأكدت أن زوجها توفى في قصف داخل المدينة عندما كانوا مختبئين بملجأ يوم 15 مارس ، بعد محاولته أن يجمع حطباً لصناعة الطعام ولكن أصابته قنبلة توفى على إثرها في الحال .

 

وأكد نائب رئيس الجالية على أنه ما يزيد عن 88 % من المصريين في أوكرانيا، تم إجلائهم،  لكن حصر العدد غير معلوم حتى الآن لأن قبل الحرب كانت الجالية تضم 7 ألاف مواطن وحاليا نظرا  لإختلاف طريقة الخروج وتنوع الحدود وآخرين خرجوا بأنفسهم دون الوسائل التي وفرتها السفارة والجالية ، فمن الصعب معرفة العدد الإجمالي الدقيق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار