• logo ads 2

«ميد كير» للمكملات الغذائية تستهدف مبيعات 180 مليون جنيه

خلال 2024

alx adv

تستهدف شركة “ميد كير” لصناعة الأدوية والمكملات الغذائية، زيادة مبيعاتها على مستوى السوق المحلية والخارجية بقيمة 100 مليون جنيه في نهاية العام الجاري لتصل إلى 180 مليون جنيه، مقابل 80 مليون بنفس الفترة من عام 2023.

وقال الدكتور أيمن الشاعر رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات خاصة لـ”بوابة عالم المال”، إن الشركة تتبنى خطة من عدة محاور حتى تصل إلى المستهدف من حجم المبيعات في العام الجاري.

وتابع أن المحور الأول يرتكز  على زيادة نسبة التصدير، وتأتي الأسواق العربية في صدارة الدول المستهدفة ومنها السعودية، واليمن وقطر، والإمارات تليها الدول الأفريقية استفادة من اتفاقية الكوميسا، ثم السوق الأوروبية.

وأضاف الشاعر خلال النصف الثانى من العام الجارى تمت مضاعفة الكميات المصدرة إلى الأسواق العربية مما يشير إلى أن هناك طلب متنامي على صادرات القطاع، لاسيما بعد توافر العملة الصعبة التي بدورها ساهمت في تيسير الحصول على خامات التصنيع.

وحققت  صادرات القطاع 215 مليون دولار خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى خلال الفترة من يناير إلى أبريل الماضى؛ وبلغ نصيب صادرات الأدوية منها 106 ملايين دولار؛ مقابل 73 مليون دولار لصادرات مستحضرات التجميل؛ و37 مليون دولار للمستلزمات الطبية وفقا للمجلس التصديري  للصناعات الطبية والدوائية.

وتصدر مصر منتجات القطاع لعدد من الدول الآسيوية منها كازاخستان والدول العربية مثل الكويت والإمارات والعراق وتونس والبحرين والجزائر والمغرب وليبيا والأردن، بالإضافة إلى الدول الأوروبية،ومنها إيطاليا وإسبانيا وهولندا ودول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل.

وأكد “الشاعر” أن المحور الثانى من ضمن خطة الشركة لزيادة مبيعاتها هو تكثيف وسائل التسويق من خلال المشاركة في المعارض الدولية المؤثرة.

وتمتلك “ميد كير” مصنعا بمدينة العبور الصناعية  تم إنشاؤه عام 2013 ويعمل فى إنتاج المكملات الغذائية، ومستحضرات التجميل

وشدد الشاعر على الاهتمام بصناعة المكملات الغذائية كونه قطاع واعد وأثبت جدارته خلال جائحة كورونا السابقة مؤكدا أن الفيتامينات أصبحت عنصرًا اساسيًا فى حياة الافراد  ، إلى جانب أنه يوفر فرص عمل كثيرة واستثمارات مرتفعة علاوة على ذلك يسهم فى تعظيم حجم الصادرات المصرية

وحول أبرز المعوقات التى تواجه الشركات المصنعة للمكملات الغذائية، قال “الشاعر” إن المصنعين يواجهون صعوبة فى ترخيص منتجاتهم بسبب البيروقراطية، بالإضافة إلى صعوبة توفير مدخلات الإنتاج المستوردة وتوافر الاراضى الصناعية إلى جانب إجراءات التفتيش المعقدة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار