• logo ads 2

داو جونز وستاندرد آند بورز يغلقان عند مستويات قياسية مرتفعة

alx adv

أنهى مؤشرا داو جونز وستاندرد آند بورز 500، تعاملات الجمعة 18 أكتوبر، عند مستويات قياسية ليحققا ستة أسابيع متتالية من المكاسب لهذا العام.

وأنهت وول ستريت الأسبوع على مكاسب جماعية، وارتفع مؤشر ناسداك المركب يوم الجمعة، بقيادة نتائج أرباح Netflix.

تقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 نحو 23 نقطة أو 0.40% ليغلق عند 5864.67 نقطة. وربح مؤشر داو جونز الصناعي 36 نقطة أو 0.09% ليغلق عند 43275.91 نقطة. وأنهى مؤشر ناسداك المركب بقيادة قفزة نتفليكس ما بعد الأرباح، اليوم مرتفعاً 115 نقطة، أو 0.63%، عند 18489.55 نقطة.

وبالنسبة للأسبوع، حققت المؤشرات الثلاثة الرئيسية أرباحاً للأسبوع السادس على التوالي. وهذا يمثل أطول سلسلة مكاسب أسبوعية في عام 2024 لكل من مؤشري داو جونز وستاندرد آند بورز 500.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك بنحو 0.6% منذ بداية الأسبوع، كما ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.5%.

ارتفع سهم نيتفليكس بأكثر من 9% بعد أن تغلب عملاق البث المباشر على توقعات وول ستريت على كلا الخطين في الربع الثالث، بينما أعلن عن قفزة بنسبة 35% في عضويات الطبقة الإعلانية مقارنة بفترة الثلاثة أشهر السابقة.

كما أعلنت شركة بروكتر أند غامبل Procter and Gamble عن أرباح أفضل من المتوقع، في حين انخفضت الإيرادات أقل من التقديرات. وانخفضت الأسهم بنسبة 0.8%.

حتى الآن، أعلنت أكثر من 70 شركة مدرجة على مؤشر S&P 500 عن أرباحها. ومن بين هؤلاء، فاق نحو 75% من الشركات التوقعات، وفقاً لشركة FactSet.

قوة الاقتصاد الأمريكي ليست مفاجئة، وفقاً لملياردير صندوق التحوط جون بولسون، حيث قال مؤسس بولسون وشركاه لبرنامج Money Movers على قناة CNBC يوم الجمعة: “قطاع التكنولوجيا في حالة جيدة، ولكن الكثير من النمو يرجع إلى العجز في الإنفاق”.

وأشار بولسون، وهو مؤيد للرئيس السابق دونالد ترامب ومانحاً رئيسياً لحملته الرئاسية للعام 2024، إلى زيادة الإنفاق الفدرالي بنسبة 14% مقارنة بفترة العام الماضي. ويبلغ العجز الوطني حالياً ما يقرب من 2 تريليون دولار.

وتابع: “إن الزيادة في الإنفاق الحكومي تمثل بشكل أساسي كل نمو الناتج المحلي الإجمالي الذي لدينا هذا العام. إنها طريقة سهلة لتحقيق النمو على المدى القصير، ولكن لها عواقب طويلة المدى”.

وقالت شركة Spirit AeroSystems إنها أعطت إجازة لـ 700 عامل لمدة 21 يوماً في وقت يستمر يستمر إضراب الميكانيكيين في شركة بوينغ.

وحذر مورد بوينغ من أن المزيد من الإجازات وتسريح العمال قد يكون قادماً إذا لم تقم بوينغ بتسوية إضرابها بحلول نوفمبر.

وتعمل شركة Boeing حالياً على الاستحواذ على شركة Spirit AeroSystems، التي تصنع جسم الطائرة لطائراتها، في محاولة للسيطرة على مراقبة الجودة.

وأضر الإضراب بالوضع المالي لشركة بوينغ، مما دفعها إلى جمع ما يصل إلى 25 مليار دولار لدعم سيولتها قصيرة الأجل. كما أبرمت شركة صناعة الطائرات اتفاقية ائتمان بقيمة 10 مليارات دولار.

أدى انخفاض أرباح شركة أمريكان إكسبريس، يوم الجمعة، إلى دفع الأسهم إلى المنطقة الحمراء خلال الأسبوع، مما يعرض سلسلة مكاسب استمرت خمسة أسابيع للخطر.

وانخفض السهم المالي بنسبة 5% تقريباً خلال الجلسة، مما يجعله الأسوأ أداءً في مؤشر داو جونز وثالث أكبر الخاسرين في مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

ويأتي تراجع يوم الجمعة بعد أن سجلت الشركة إيرادات أضعف من المتوقع للربع الثالث.

وأدى ذلك إلى انخفاض الأسهم بنحو 1.5% خلال الأسبوع. إذا استمر ذلك، فسوف يسجل السهم أول أسبوع سلبي له من الأسابيع الستة الماضية.

ارتفع سهم شركة أبل بنسبة 2% في جلسة تداول ما قبل السوق يوم الجمعة.

جاءت هذه التحركات بعد تقارير تفيد بأن مبيعات هاتف iPhone 16 الجديد من Apple في الصين ارتفعت بنسبة 20% في الأسابيع الثلاثة الأولى مقارنة بجهاز iPhone 15، وفقاً لبيانات من شركة Counterpoint Research.

حتى الآن، تشير البيانات إلى أن إطلاق iPhone 16 كان أفضل من سابقه.

يتوقع بنك أوف أميركا أن تنمو شركة إنفيديا Nvidia في المستقبل، وارتفعت الأسهم بنسبة 1% تقريباً في سوق ما قبل السوق بعد أن كرر المحلل فيفك آريا تصنيف الشراء الخاص به على عملاق الرقائق ورفع سعره المستهدف، وهو ما يعكس ارتفاعاً بنسبة 38.8% تقريباً عن إغلاق يوم الخميس.

وهذا من شأنه أن يضيف إلى الارتفاع الهائل الذي شهدته بالفعل هذا العام، مع ارتفاع الأسهم بأكثر من 176% في عام 2024.

يعتقد المحلل بأن الأحداث الأخيرة في الصناعة، مثل نتائج الربع الثالث لشركة تايوان لأشباه الموصلات وقول الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia جنسن هوانغ في وقت سابق من هذا الشهر إن الطلب على شريحة Blackwell الخاصة بها “جنوني”، يمكن أن تزيد من الريادة التنافسية للشركة وفرصة الأجيال.

ارتفعت أسهم شركة البث الرقمي بنحو 10.81% بعد أن تجاوز عملاق البث المباشر توقعات وول ستريت لأرباح الربع الثالث.

أعلنت Netflix عن ربحية للسهم الواحد قدرها 5.40 دولاراً أميركياً على إيرادات قدرها 9.83 مليار دولار أميركي، بينما توقع المحللون الذين استطلعتهم LSEG أرباحاً قدرها 5.12 دولاراً أميركياً للسهم على إيرادات قدرها 9.77 مليار دولار أمريكي.

وشهدت الشركة أيضاً ارتفاعاً في مستوى العضوية المدعومة بالإعلانات بنسبة 34% على أساس ربع سنوي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار