• logo ads 2

حقيقة حذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية

alx adv

نفت الحكومة ممثلة في وزارة التموين إصدار قرار بحذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية، مُؤكدةً أنه لا صحة لحذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية.

وشددت على استمرار العمل بقائمة السلع الحالية دون تغيير، مع انتظام صرف المقررات التموينية لكافة المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية بشكل طبيعي دون حذف أي سلعة، وذلك بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم.

وذلك مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها بجميع المنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي بكافة محافظات الجمهورية

وكشف مصدر مسؤول ، بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، حقيقة ما يتم إثارته حول رفع أسعار إسطوانات الغاز بعد الإعلان عن زيادة سعر البنزين يوم الجمعة الماضي، عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

مؤكدًا في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن ما يتم تناوله بشأن رفع سعر اسطوانة الغاز عار من الصحة ولم تشهد الأسعار أي تحريك جديد منذ شهر سبتمبر الماضي.

وكان رئيس مجلس الوزراء ، أكد أن مصر تستهلك 280 مليون أسطوانة بوتاجاز سنوياً ، ويبلغ تكلفة الواحدة علي الدولة 340 جنيها، بواقع 240 جنيها دعما لأسطوانة البوتاجاز الواحدة، وبما يعادل أكثر من 60 مليار جنيه سنوياً دعما لأسطوانات الغاز.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، اجتمعت أمس الجمعة في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، وتم اتخاذ الإجراءات التالية؛ لتقليل جزء من هذه الفجوة، وتصحيح أسعار المنتجات البترولية، اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.

أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024:

 

سكر معبأ 1 كجم: 12.60 جنيه

زيت خليط 800 مل: 30 جنيهًا

مكرونة 800 جم: 15.5 جنيه

دقيق معبأ 1 كجم: 18 جنيهًا

عدس مجروش 500 جم: 21 جنيهًا

مسلى صناعي 800 جم: 36 جنيهًا

 

إلى جانب ذلك، تشمل القائمة سلعًا إضافية مثل: الشاي، الحلاوة الطحينية، التونة، ومساحيق الغسيل، بأسعار تنافسية.

 

تأثير المحروقات على أسعار السلع التموينية:

 

وأشارت وزارة التموين إلى أن أسعار السلع التموينية ، لن تتأثر بتحريك أسعار الوقود، وذلك يرجع إلى عدة عوامل، أبرزها:

– الدعم الحكومي للسلع التموينية: تتحمل الدولة جزءًا من تكاليف الإنتاج والتوزيع لضمان استقرار الأسعار.

– إدارة المخزون الاستراتيجي: تعتمد الوزارة على مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، مثل السكر والزيت، ما يقلل من تأثر السلع التموينية بأي تقلبات في الأسواق أو تكاليف النقل.

– كفاءة منظومة التوزيع: تسهم مراكز توزيع السلع التموينية المنتشرة على مستوى الجمهورية في تقليل تكلفة النقل، ما يساعد على استقرار الأسعار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار