• logo ads 2

السيسي: حصتنا من المياه ثابتة رغم ارتفاع عدد السكان

alx adv

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته على هامش  المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية: “من ضمن التحديات التي تواجهنا هي مسألة المياه، ونحن فى مصر حصتنا من المياه موجودة ولم تتغير على مدي عشرات ويمكن مئات السنوات”.

وأضاف الرئيس السيسي: “هناك 55 مليار متر مياه تقريبا متاح لنا، من عدد سكان 106 مليون وهذا دخلنا فى فقر مائي شديد، ولم نقم بأى صراع مع أحد، وطبقا لمعايير الأمم المتحدة نحن فى حالة فقر مائي شديد”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر في عام 2011 خرجت من وضع اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني بسبب التطرف الإرهابي  وأن البلد كانت في حالة فوضى.

وأكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أن مصر لديها تجربة في تحويل المحنة إلى منحة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجلسة الافتتاحية لفعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، كما تفقد الرئيس السيسي المعرض المصاحب للمؤتمر.

وانطلقت اليوم بمركز مؤتمرات سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني” من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و”الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار”، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

كما يهدف إلى تعزيز الصحة والرفاه والعدالة، وذلك من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز المساواة وتمكين المجتمعات للارتقاء بمستويات الرفاه من خلال تعزيز العدالة الاجتماعية، فضلًا عن “بناء مستقبل مرن ومستدام” من خلال التكيف مع التحولات السكانية ومعالجة التحديات المناخية والحد من المخاطر مع تعزيز سبل العيش المستدامة وبناء مجتمعات قوية، فضلا عن تحويل المعرفة إلى أثر ملموس” هدف للمؤتمر يمكن تحقيقه من خلال ترجمة المعرفة إلى إجراءات عملية من خلال حلول قائمة على البيانات لتمكين الأفراد والمجتمعات وتحقيق تغيير مستدام.

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة مسجلة خلال منتدى أعمال تجمع البريكس، أعرب خلالها عن بالغ التقدير للرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية على الجهود المستمرة، خلال الرئاسة الروسية للتجمع للعام الجاري، وما تم بذله من جهد دءوب لدفع أطر التعاون بين دول تجمع البريكس، على جميع المستويات، حيث أسهمت الاجتماعات، التى استضافتها مختلف المدن الروسية العريقة في تعميق أواصر العلاقات وأطر التعاون بين دولنا.
ومن الرئيس السيسي انعقاد منتدى أعمال تجمع البريكس الذي يعكس الحرص على تنمية العلاقات بين دول التجمع بما يسهم في تعزيز الاستثمارات والتجارة البينية والمشروعات المشتركة، التي ستفضي دون شك إلى تعزيز جهودنا لتلبية تطلعات شعوبنا، وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار