• logo ads 2

«التصديري للطباعة» يطلق بعثة تجارية إلي تركيا لزيادة الصادرات

alx adv

أطلق المجلس التصديري للطباعة والتغليف البعثة التجارية المصرية على هامش معرض eurasia packaging في تركيا، في إطار خطة المجلس التصديري لزيادة صادرات القطاع وفتح الأسواق والتعرف على الإمكانيات بالأسواق العالمية.

وقالت سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري لصناعات الطباعة والتغليف ورئيس البعثة المصرية للقطاع في تركيا، إن 6 شركات مصرية ضمن القطاع تتواجد في البعثة لمعرفة ما توصلت إليه تكنولوجيا الطباعة والتغليف في العالم، وكذلك عقد شراكات استراتيجية وتجارية مع نظيرتها من الدول المشاركة بمعرض eurasia والذي يعد الأهم في تركيا.

وأشارت إلي أن المشاركة في هذه البعثة تأتي بالتعاون مع مشروع تطوير وتنمية التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD والتي تلعب دوراً هاماً في دعم قطاع صناعة الطباعة والتغليف.

وكشف إبراهيم أن صادرات صناعات الطباعة والتغليف، ارتفعت إلي مستويات 630.5 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلي أغسطس 2024 مقابل 597.4 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة ارتفاع 6%.

وذكر المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، أن صادرات القطاع لدول الاتحاد الأوروبي سجلت 126.4 مليون دولار مقابل 113.9 مليون دولار في عام 2023 بنسبة ارتفاع 11.01% وهو نتاج عن جهد كبير للتواجد في الأسواق الأوروبية رغم الضوابط الجديدة، كما ارتفعت صادرات القطاع إلى أمريكا بنسبة 261 % لتسجل 28.5 مليون دولار مقابل 7.9 مليون دولار.

وشددت إبراهيم علي التنسيق الكامل مع الجهات الحكومية المصرية من أجل تحقيق استراتيجية الدولة للنهوض بالصادرات وتنفيذ استراتيجية 2030.

وحسب تصريحات صحفية سابقة لرئيس المجلس أن صادرات القطاع للولايات المتحدة الأمريكية سجلت زيادة بنسبة 250% لتصل إلى 21 مليون دولار في النصف الأول من 2024، مقابل 6 ملايين دولارات في الفترة نفسها من 2023، كما ارتفعت الصادرات إلى آسيا دون البلاد العربية لتسجل 31 مليون دولار، مقابل 27 مليون دولار، بنسبة ارتفاع 14.8%.

وذكر رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف أن صادرات القطاع لدول الاتحاد الأوروبي سجلت مائة مليون دولار في النصف الأول من 2024، مقابل 88 مليون دولار في 2023، بنسبة ارتفاع 13.6%، وهو نتاج جهد كبير للتواجد في الأسواق الأوروبية، رغم الضوابط الجديدة.

واختتم رئيس المجلس بأن صادرات القطاع إلى دول جامعة الدول العربية سجلت نموًّا بنسبة 1.3% لتحقق 222 مليون دولار في الفترة من يناير إلى يونيو 2024، مقابل 219 مليون دولار في الفترة المماثلة من 2024.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار