• logo ads 2

وصول أول شحنة بيض مستوردة لطرحها بمنافذ التموين

alx adv

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من بيض المائدة لمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة، بعد وصول اول دفعة من البيض المستورد من تركيا ، حيث تعاقدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال الشركات التابعة لها، على استيراد كميات تصل إلى مليون طبق بيض بما يعادل 30 مليون بيضة مائدة عالية الجودة، والتى وصلت أول شحناتها 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، وجاري شحنها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية  قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بتوفير وزيادة معدلات ضخ وطرح كميات كبيرة من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية ،تناسب احتياجات المواطنين، بما يزيد من الكميات المعروضة بالسوق المحلي، وتحقيق الوفرة المطلوبة.

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بتوفير وزيادة معدلات ضخ وطرح كميات كبيرة من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، تناسب احتياجات المواطنين بما يزيد من الكميات المعروضة بالسوق المحلية، وتحقيق الوفرة المطلوبة.

وفي سياق متصل أعلن فاروق، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال الشركات التابعة لها، تعاقدت على استيراد كميات تصل إلى مليون طبق بيض بما يعادل 30 مليون بيضة مائدة عالية الجودة، والتي وصلت أولى شحناتها 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، وجار شحنها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

وشارك الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، في الندوة الفرنسية المصرية التاسعة والعشرين.

وذلك بحضور إيريك شوفالييه، السفير الفرنسي في مصر، ورولان جيراجوسيان مدير منطقة مصر والشرق الأوسط “فرانس اكسبور سيريال”، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.

وأكد وزير التموين خلال كلمته أن مصر تعد من أكبر الدول المستوردة للأقماح على مستوى العالم، وتهتم وزارة التموين والتجارة الداخلية متمثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بتنويع مصادر ومناشئ الأقماح الموردة إليها.

وتأتي الندوة الفرنسية المصرية التاسعة والعشرون للحبوب في الشرق الأوسط، لتسليط الضوء علي كل ما يتعلق بإنتاج الحبوب في فرنسا وتنظيم القطاع الفرنسي في هذا المجال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار