• logo ads 2

«ايجى جرين» تكشف تفاصيل عن باكورة استثماراتها في الزراعة

alx adv

كشف أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة شركة ايجى جرين للحاصلات الزراعية، عن باكورة استثماراتها الأولية فى قطاع الزراعة .

وأضاف “السبكى” في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن شركته بدأت في استثمار حوالي 10 ملايين جنيه فى زراعة 15 فدانًا  من محصول العنب مخصص للتصدير فقط ، موضحا أن إيجى جرين لديها خطة خلال الـ 5 سنوات القادمة من أجل التوسع فى الزراعة  لتصل إلى 2000 فدان.

وبدأت ايجى جرين عملها فى تصدير الحاصلات الزراعية  الطازجة منذ 19 عاما ، وكانت الشركة تعاقدت على مجموعة مزارع تحصل منها على محاصيل مخصصة لها بعد الإشراف على الإنتاج ومدى جودته.

وتصدر ايجى جرين محاصيل العنب والفراولة والبصل والبطاطا والموالح ومن أكثر الدول التى تستقبل منتجات الشركة هى الأسواق الأوروبية والصين والهند.

وتعتبر الشركة لها “براند” ثابت باسمها فى التعبئة والتغليف وهذا من أدوات الجودة والشكل الأفضل ولدى الشركة محطة متطورة وثلاجات تخزين مدينة السادات

وفى تصريحات سابقة لرئيس مجلس الإدارة لـعالم المال قال إن ايجى جرين للحاصلات الزراعية تستهدف  أن تصل  حجم صادراتها  بنهاية العام الجاري  قرابة 400 مليون جنيه بزيادة تصل 34% مقارنة عن العام الماضى الذى سجلت فيه 300 مليون جنيه .

وأوضح حينها أن الزيادة المرتقبة ستعتمد على خطة من عدة محاور أبرزها زيادة حجم كميات صادراتنا من أصناف تتميز بها الشركة على سبيل المثال لاول مرة  نُصدر محصول البطاطا بكميات أكثر من المعتاد  إلى دولة انجلترا .

والمحور الثانى هو اختراق أسواق جديدة  حيث إن ايجى جرين استطاعت تحقيق ميزة تنافسية فى  دولة البرازيل واستطعنا تكوين عدد من العملاء بها لتصدير البرتقال .

و تركز  ايجى جرين على الأسواق الافريقية كونها واعدة والمستوى المعيشي بها يرتفع بالتدريج سنويا ،  لذلك تعتبر من الأسواق المؤهلة لاستقبال المحاصيل الزراعية المصرية ،لاسيما فى ظل اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الافريقي تحديدا “الكوميسا”.

وارتفعت قيمة صادرات الحاصلات الزراعية إلى 2.8 مليار دولار في النصف الأول من 2024 بزيادة 589 مليون و140 ألف دولار مقابل الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان سابق  لوزارة الزراعة

وحققت زيادة 220 ألف طن في إجمالي الصادرات الزراعية لتتجاوز 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن مقابل كميات العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار