• logo ads 2

انتخاب محمد خالد عبدالله عضوا لمجلس إدارة “الإسكندرية للأدوية”

alx adv

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة مصر ، إن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع 30 جنيهاً للسهم .

كما اعتمدت قرار الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية قرار انتخاب  محمد خالد عبدالله عضواً في مجلس إدارتها، ممثلاً عن مجموعة بيت الخبرة القابضة

ويتولى محمد خالد عبدالله منصب عضو مجلس إدارة شركة فوديكو وشركة المهندس للتأمين، و شركة المهندس لتأمينات الحياة بالإضافة إلى عضويته في شركات مجموعة بيت الخبرة.

 

 

الأداء المالي لشركة الإسكندرية للأدوية

 

هذا وأظهرت المؤشرات المالية لشركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية ارتفاع أرباحها بنسبة 66.4% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، حيث حققت أرباحاً بلغت 98.5 مليون جنيه مقارنة بـ 59.2 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 768.2 مليون جنيه، مقابل 487.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

 

وخلال الفترة من يوليو حتى أغسطس 2024، حققت الشركة صافي ربح بلغ 62.46 مليون جنيه، مقابل 39.5 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، مع إيرادات بلغت 490.5 مليون جنيه.

 

في العام المالي 2023-2024، حققت الإسكندرية للأدوية أرباحاً تصل إلى 216.68 مليون جنيه، بزيادة عن 126.42 مليون جنيه في العام المالي السابق، مع مبيعات بلغت 1.78 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.48 مليار جنيه في العام السابق.

 

تساهم هذه النتائج الإيجابية في تعزيز مكانة مجموعة بيت الخبرة في السوق، مما يعكس نجاحها المستمر في مختلف القطاعات.

 

من هو محمد خالد عبدالله ؟

 

بدأت مسيرة محمد خالد عبدالله في عام 1949 مع تأسيس جده لشركة تجارة وتصنيع مشهورة، حيث أقام شراكات مع القوات المسلحة المصرية ووزارة الزراعة. مع والده المهندس خالد عبدالله، الذي ساهم في بناء أسس الشركة، أكمل محمد دراسته، وتخرج في عام 2018 من جامعة غرب إنجلترا – جامعة بريستول.

سعى لتطوير مهاراته من خلال الالتحاق بعدة دورات متقدمة، منها دورة في التمويل الإداري من مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية ، و دورة ائتمان من الجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC). ، و دورة في التمويل من بنك اتحاد سويسرا (UBS). ،  دورة في التمويل من بنك جوليوس باير في زيورخ، سويسرا ، و دورة تطوير الذات من كلية هارفارد للأعمال.

 

إرث مجموعة بيت الخبرة

 

واصل محمد خالد بناء إرث مجموعة بيت الخبرة كنائب رئيس، حيث شغل مناصب قيادية في عدة شركات تابعة للمجموعة، مما ساهم في توسيع نطاقها لتصبح رائدة في الاستحواذات في السوق المصرية.

إذ يتولى منصب عضو مجلس إدارة شركة فوديكو وشركة المهندس للتأمين، و شركة المهندس لتأمينات الحياة بالإضافة إلى عضويته في شركات مجموعة بيت الخبرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار