• logo ads 2

التموين تحظر إخفاء 7 سلع غذائية عن التداول

alx adv

نشرت الجريدة الرسمية قرارا لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حمل رقم 171 لسنة 2024 يحظر على الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للمنتجات ” زيت الطعام والفول ، الأرز واللبن والسكر والمكرونة والجبن الأبيض حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها او عدم طرحها للبيع او الامتناع عن بيعها .

وألزم القرار الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة لهذه السلع بإصدار فواتير بيعية ضريبية يتضمن البيانات التي توضح نوع المنتج او السلعة وكمياتها وسعر بيع المصنع، وذلك طبقا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الإلكترونية.

كما ألزمت وزارة التموين الشركات باخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة، يوم الأحد الأول من كل شهر بالبيانات التالية لكل منتج او سلعة ” وصف المنتج او السلعة ، كمية الانتاج ، تاريخ الإنتاج ، كمية المبيعات المحلية ، الارصد المخزنة من هذه المنتجات والسلع وأماكن تخزينها ، بيان بالمتعاملين مع الشركة او المنشأ وتلتزم مديريات التموين بإخطار الوزارة بهذه البيانات خلال يومي عمل من تاريخ الإخطار.

وبدورها تقوم وزارة التموين بموافاة مساعد رئيس مجلس الوزراء رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بجميع البيانات الواردة إليها من مديرى المديريات شهريا.

كما يحظر قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية ،على الشركات والمنشآت المشار إليها في القرار التلاعب باى صورة من الصور في البيانات المحددة لهذه السلع .

 

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور شريف فاروق ، وزير التموين والتجارة الداخلية يانوش موسيالسكي، الرئيس التنفيذي لشركة فيروم مصر للصوامع والتخزين لبحث خطط توطين صناعة صوامع الحبوب بمصر.

وجاء الاجتماع بحضور  اللواء  وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و كريم سامي ، رئيس مجلس إدارة شركة سامكريت مصر، والدكتور  أشرف صادق ، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والمهندس رفقي كامل – المدير التنفيذي لتطوير الاعمال شركة سامكريت للصوامع، واللواء خالد منصور ، مدير عام الشئون المالية والإدارية شركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص السيد الدكتور شريف فاروق ، وزير التموين والتجارة الداخلية على تنفيذ إستراتيجية الوزارة لتوطين صناعة الصوامع بمصر بالتعاون مع شركة فيروم البولندية، حيث أوضح السيد الدكتور الوزير أهمية تبادل الخبرات مع الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، مع ضرورة العمل على تعزيز أوجه التعاون مع القطاع الخاص في ملفات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وفي سياق متصل أكد  الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل على تشجيع الاستثمار بالتعاون مع القطاع الخاص في كل الملفات والمشروعات، وشدد السيد الدكتور الوزير ان الوزارة تقدم كل الدعم للمستثمرين وتذليل كافة العقبات أمامهم في إطار سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتحالف مع القطاع الخاص في مختلف المجالات.

كما تم بحث الاجراءات التنفيذية لإنشاء المصنع الجديد الخاص بتوطين صناعة الصوامع في مصر لما له من أهمية كبيرة في توطين هذه الصناعة الحيوية وبما يساهم في زيادة السعات التخزينية للحبوب وخاصة الاقماح.

وفي وقت سابق من اليوم ، أصدر  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بتعيين الدكتورة هبة السيد معاون الوزير لشئون الاستثمار ومساعد رئيس جهاز تنمية التجارة للاستثمار لرئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية .

شاركت الدكتورة هبة السيد في العمل بمركز معلومات التجارة ثم التحقت بالعمل في جهاز تنمية التجارة الداخلية وتدرجت في الوظائف حتى كلفت بمنصب مساعد رئيس الجهاز لشؤون الاستثمار ثم كلفت بمنصب معاون الوزير لشئون الاستثمار بوزارة التموين والتجارة الداخلية ثم تيسير أعمال الجهاز حتى رئاسة الجهاز.

من نماذج الأعمال التي قامت بتأديتها خلال عملها بجهاز تنمية التجارة الداخلية ووزارة التموين والتجارة الداخلية:

إعداد الخريطة الاستثمارية للتجارة الداخلية وتطوير البنية التحتية للتجارة الداخلية في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار