• logo ads 2

«السرايا اليابانية» تتعاقد مع هيئة الشراء الموحد لتوريد المعقمات

لتوريد معقمات ومستلزمات طبية

alx adv

تعاقدت شركة السرايا اليابانية الشرق الأوسط مع هيئة الشراء الموحد لتوريد المعقمات والمستلزمات الطبية صناعة مصرية ، وهي خطوة جديدة للشركة في التعاملات التجارية بالسوق المحلية لتلك المنتجات.

وبدوره قال الدكتور عمر الموجي المدير التنفيذي لشركة سرايا في تصريحات خاصة لـبوابة عالم المال ، إن الشركة تستهدف تغطية السوق المحلية تدريجيا ومن المقرر أن نورد لهيئة الشراء الموحد  بداية من الشهر المقبل.

وتتعاون الشركة مع هيئة الاستثمار والتجارة الخارجية “جيترو”، ووكالة التعاون الدولى “جايكا”اليابانيتين والتى تتعاون مع وزارتا الصحة والتجارة المصريتين وكذلك هيئة التأمين الصحى فى برامج لتوفير منتجات الصحة العامة والتعقيم فى المدارس والجامعات والمطارات والمتاحف والتى من بينها إنشاء المتحف المصرى الكبير.

ويعد مصنع “سرايا الشرق الأوسط” أحد أهم الاستثمارات اليابانية بمصر، ويمتلك 4 خطوط إنتاج لتصنيع منتجات و مستلزمات التعقيم، ومستحضرات التجميل الطبيعية، وتعبئة السكر الطبيعي خالي السعرات الحرارية “لاكانتو”، واستخلاص زيت الجوجوبا الذى يتم تصديره ، ويقع المصنع بمرحلتيه على مساحة 20 ألف متر مربع، باستثمارات تقارب الـ 12 مليون دولار.

وبدأت  “السرايا اليابانية” ضخ استثماراتها في مصر منذ عام 2019 من خلال تقديم الخدمات المعتمدة على التكنولوجيا اليابانية في مجالات التعقيم والصحة العامة والتجميل و تتواجد الشركة  فيما يقرب من 50 دولة حول العالم، وتسعى للتوسع في مصر.

وتابع الموجى، أن الشركة توسعت في تصدير زيت الجوجوبا  للتجميل المتميزة به لدول فرنسا وانجلترا وتركيا من خلال مصنعها في مصر ، مشيرا إلى أن السرايا بصدد طرحه في السوق المحلية من خلال موزعين محليين والمتاجر المتخصصة في بيع منتجات التجميل الطبيعية .

وأكد المدير التنفيذي للشركة على أن الشركة تتعامل مع مزارعين معتمدين لزراعة الأعشاب الأورجانيك بجودة عالية.

وأضاف الموجى أن “السرايا اليابانية” تستهدف نمو في المبيعات حوالى 30% العام الجاري مقارنة عن العام الماضي بفضل توافر العملة المحلية، وتوافر المكونات الأساسية التي تستوردها الشركة متمثلة فى مواد التعبئة والتغليف .

وفى تصريحات صحفية سابقة أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، أكد أن الاستثمارات اليابانية فى مصر هى إحدى  صور الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ، لافتًا إلى حرص بلاده على دعم وتطوير هذه الشراكة مع مصر في مختلف المجالات، مشددًا وقت ذاك على التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال منظمة الجايكا اليابانية لتعزيز تواجد الاستثمارات اليابانية داخل المنطقة الاقتصادية لما تمثله من مركز استراتيجي هام ووجهة عالمية للاستثمار، وبوابة لقارة إفريقيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار