• logo ads 2

شعراوى: تراخيص البناء لم تُنقل من المحليات.. والجامعات تشرف فقط (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن استخراج تراخيص البناء لم تنقل من المحليات إلى الجامعات، مشيرًا  إلى أن قانون البناء أكد أن التراخيص لابد أن تخرج من الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية تحت إشراف الجامعات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

دور إشرافى للجامعات

وأضاف اللواء شعراوي، ردا على سؤال لـ”عالم المال” في مؤتمر صحفي عقده داخل غرفة عمليات التنمية المحلية لمتابعة سير جولة الإعادة للمرحلة الثانية بانتخابات النواب، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أكد على أن تكون الجامعات المصرية والمكاتب التابعة لها بالمحافظات وبأطرافها، مشرفة على العمل الفني والتقني والسلامة الإنشائية بتراخيص البناء.

وأشار اللواء شعراوي إلى أن الجامعات المصرية سيكون دورها الإشراف على عملية البناء والفحص، والتأكد من النماذج الإنشائية الخاصة بالمهندسين، لافتا إلى أن إصدار الرخصة ذاتها من التنمية المحلية.

اشتراطات ميسرة

وفي نفس السياق علق وزير التنمية المحلية على مستجدات ملف اشتراطات البناء الجديدة التي سيعلن عنها قريبا، قائلا إن الاشتراطات تم وضعها بالكامل، وعرضت على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأكد أن تعليمات رئيس الجمهورية في هذه الاشتراطات أن تكون ميسرة على المواطنين الراغبين في البناء، سواء في استخراج الرخصة وضبط التوقيت في إصدارها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار