• logo ads 2

«مصطفى النجارى»: الصادرات الغذائية لن تتأثر بإغلاق الدول الأوروبية

alx adv
استمع للمقال

كشف مصطفى النجارى عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، عن تأثر عدد من القطاعات التصديرية خلال الموجة الأولى من جائحة كورونا، مؤكدا أن الحكومة تسعى جاهدة فى حل كافة الأزمات المتعلقة بصادرات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية خلال الفترة الحالية خاصة أنها أهم القطاعات المصدرة مع ارتفاع أزمة انتشار فيروس كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال “النجارى” لـ”عالم المال” إن هناك قطاعات تصديرية لم تتأثر بالموجة الأولى من كورونا مثل “الأدوية، الحاصلات الزراعية، الأسمدة، الصناعات الغذائية،المطبوعات”، مشيرا إلى تأثر قطاعات تصديرية أخرى بالجائحة منها ” الصناعات الهندسية، المنسوجات، الموبليا”، لافتا إلى أن دول الاتحاد الأوروبى تفرض إجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا.

صادرات مصر الغذائية

وعن تأثر الصادرات المصرية عقب إغلاق الدول الأوروبية خلال الموجة الثانية من كورونا، ووقف الاستيراد من عدد من الدول بسبب الجائحة، أكد “النجارى” أن حالة الإغلاق التي تشهدها دول الاتحاد الأوروبي بسبب الموجة الثانية لكورونا، لن تؤثر بحجم كبير على صادرات مصر الغذائية، لأن السلع الغذائية لدول الاتحاد هي سلع استراتيجية، كما أن الإغلاق يرفع الطلب على الاستهلاك الغذائي.

المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية

وأشار عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى أن مصر من الدول التي انتهزت الفرصة وتوسعت في حجم صادراتها للاتحاد الأوروبي وأدخلت أصناف غذائية جديدة بالسوق الأوروبي، موضحا أن مصر تتحرك وتتوسع فى اسواق اخرى غير الاتحاد الأوروبى، مثل الأسواق الأفريقية والتى تعد بديلا عن الدول الأوروبية فى ظل  جائحة كورونا.

فيروس كورونا

وتشهد أوروبا، منذ أسابيع، زيادة كبيرة في الإصابات والوفيات اليومية الناجمة عن فيروس كورونا وقد اصطلح على تسمية هذه الزيادة «الموجة الثانية» من تفشي المرض وذلك بعد الموجة الأولى من الفيروس التي اجتاحت العالم في الربيع الماضي.

إغلاق المتاجر

وأعادت الدول الأوروبية إغلاق المتاجر غير الأساسية وقيدت الحركة وطلبت من السكان العمل عن بعد والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مثل جلب الطعام أو الدواء. كما فرضت أغلب الدول حظر تجول ليليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار