• logo ads 2

افتتاح وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات بـ«عين شمس»

alx adv
استمع للمقال

افتتح  الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس و مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات ووحدة استقبال و طوارئ مستشفى أمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس بعد تطويرها بتكلفة ١٢ مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتينى، إن الجامعة ومستشفياتها تنشد دائماً تقديم أرقى خدمة طبية للمواطن المصري وفق أعلى المعايير العالمية ، وخاصة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان لافتاً أنهما شركاء نجاح، مشيدا بدور وحدة مناهضة العنف و التحرش بالجامعة في خدمة المرأة بكافة طوائفها داخل المجتمع الجامعي .

 

رئيس المجلس القومى للمرأة

ومن ناحيتها أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، بمستوى الخدمة الطبية المقدمة من مستشفيات جامعة عين شمس عامة و مستشفى أمراض النساء والتوليد بشكل خاص والتعامل السريع و فائق الجودة مع حالات المرضى من السيدات خاصة في ظل الظروف الطبية العالمية الراهنة.

وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات

و أوضحت”مرسى” أن حرص المجلس القومي للمرأة على افتتاح وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات بمختلف الجامعات المصرية يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة و الذي يوافق ٢٥ من نوفمبر من كل عام وحملة المجلس القومي للمرأة ( ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة).

وتناولت جهود المجلس القومي في توفير مزيد من الحقوق للمرأة المصرية خاصة في ظل إلتزام الدولة المصرية والقيادة السياسية والدستور المصري بكفالة حقوق المرأة بكافة الصور والأشكال، كما أكدت أهمية التعريف بمكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس من خلال الرقم 15115.

 

 

صندوق الأمم المتحدة للسكان

ومن ناحيتها أكدت جيرمين حداد  ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، أن أحدث الاحصاءات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء تشير إلى أن  ٧.٨ مليون سيدة يتعرضن لشكل من أشكال العنف،  وأقل من ١% منهن يقمن بإلابلاغ، مضيفة، أن ما تقوم به الدولة المصرية من جهود بتكاتف مختلف مؤسساتها وبخاصة الجامعات تقدم خطوات واسعة لرفع شعار”  مصر لا تقبل العنف ضد المرأة”.

وأدارت حفل الافتتاح  الدكتورة شهيرة سمير موجهة الشكر لجهود فريق العمل القائم على المشروع، ومؤكدة أن ما تم من إنجاز جاء بتضافر  جهود العديد من المؤسسات حتي يخرج هذا العمل للنور  موضحة أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يسعى لرصد احتياجات المجتمع والعمل على تلبيتها كما يسعى لإيجاد حلول لمختلف المشكلات.مؤكدة أن ما نشهده اليوم من إنجاز جاء بناء على الاتفاقية المبرمة بين الجامعة و المجلس القومي للمرأة و ما تبعه من تدريب للأطباء والتمريض و توفير كافة التجهيزات.

مستشفى أمراض النساء والتوليد

وأضاف الدكتورأحمد رامي، مدير مستشفى أمراض النساء والتوليد، أن مستشفى أمراض النساء والتوليد بالجامعة نجحت في تلبية احتياجات السيدات بكفاءة وجودة وبخاصة في ظل ظروف الجائحة العالمية ، مؤكداً أن الدعم لا يتوقف لتطوير الخدمة الطبية المقدمة ورفع كفاءتها.

 

وحدة الاستجابة الطبية

وأشار الدكتور حسن عواد  رئيس قسم النساء والتوليد، أن وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات التابعة لقسم أمراض النساء والتوليد تم تجهيزها على أعلى مستوى للوفاء باحتياجات المرأة و التعامل مع مختلف صور  العنف الجسدي أو الجنسي أو النفسي، لافتاً أن  ثلث سيدات العالم يتعرضن للعنف بمختلف أشكاله والذي يدخل في إطاره  الحرمان من التعليم والحرمان من الميراث وغيرها وليس فقط التعرض للتحرش أو الاغتصاب أو هتك العرض.

وأوضح أن الوحدة تضم فريق من الأطباء والتمريض حصل على دورة تدريبية على أعلى مستوى،  مؤكداً أن الوحدة تعمل على مدار ٢٤ ساعة مع الاحتفاظ التام بسرية المعلومات.

وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس

واستعرضت الدكتورة هند الهلالي  مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس، جهود وحدة مكافحة العنف و التحرش بالجامعة منذ نشأتها في نشر الوعي بين الفتيات وخلق بيئة آمنة في المجتمع الجامعي، لحماية جميع الأفراد من التعرض للعنف بكافة صوره وأشكاله و كذلك مختلف صور التحرش ، مؤكدة أن جهود الوحدة انعكست إيجاباً على وعي المجتمع الجامعي ومحيطها و زيادة نسب التواصل والتفاعل مع الوحدة.

يذكر أن تدشين وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات أنشئت برعاية و دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان و سفارة النرويج وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار