• logo ads 2

«وزير الأوقاف» خطيباً للجمعة بمسجد الشرطة

alx adv
استمع للمقال

يؤدي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة بمسجد الشرطة بعنوان التضحية في سبيل الوطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن المقرر أن يتلو الشيخ هاني الحسيني، القارئ بالإذاعة والتليفزيون قرآن الجمعة، والذي تنقله الإذاعات المصرية، والقناة الأولى والمصرية وقنوات المتحدة الفضائية.

وفي سياق متصل، تفتتح وزارة الأوقاف اليوم 52 مسجدًا جديدًا، و(5) مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها، بإجمالي (57) مسجدًا.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (819 ) مسجدًا

وكانت وزارة الأوقاف أكدت على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة.

وقال الوزير: إن التضحية في سبيل الوطن والحفاظ عليه وعلى أمنه وسلامه واستقراره، والعمل على تقدمه وازدهاره، وقضاء حوائج أهله، إنما هو سبيل الشرفاء والعظماء الأوفياء، ودائمًا ما يسجل التاريخ بحروف من نور ويحفر في ذاكرته أسماء العظماء والشرفاء الذين يضحون في سبيل أوطانهم ويعملون على مجدها ورفعتها، وسيظل التاريخ شاهدًا على من يعمل لصالح وطنه، كما سيظل شاهدًا على الخونة والعملاء، وإن تدثروا بألف دثار زورًا وبهتانًا وادعاءً كاذبًا للوطنية”.

وتواصل مديريات وزارة الأوقاف حملاتها الموسعة على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس لنظافة المساجد وتعقيمها في جميع المديريات استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل)، وتنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وإسهامًا في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية في مواجهة البلاء دليل على وعي الإنسان بالمخاطر، وحب الوطن، والوزارة وجميع العاملين بها لا تدخر جهدا في تعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة؛ حتى تظهر المساجد بالمظهر الذي يليق بها، ويرفع الله (عز وجل) البلاء عن بلادنا، ويحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد العالمين من كل شر ومكروه وسوء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار