• logo ads 2

«مجموعة السلام العربى» تُطلق مبادرة لإنهاء حرب اليمن

alx adv
استمع للمقال

صرح النائب البرلماني عاطف المغاورى وعضو مجموعة نداء السلام العربى، أنه بناءًا على ما تم الإتفاق عليه بين سمير حباشنة المنسق العام للمجموعة خلال زيارته الأخيرة للقاهرة و أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أرسلت المجموعة تلك الرسالة للبحث فى مدى إمكانية عرضها على اجتماع وزراء الخارجية الذى من المتوقع انعقاده خلال أول الشهر القادم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “مغاورى” فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال“، أنه فى أبريل القادم ستكمل حرب اليمن عامها السادس دون إنهاء الأزمة وأن مجموعة السلام قد شرعت من روح المسؤلية لنزع فتيل الحرب فى اليمن والجلوس على طاولة المفاوضات ووضع حد للإقتتال الذي لن يستفيد منه إلا أعداء الأمة العربية.

وأكد “مغاورى” أنه تم إجراء اتصال مع كل أطراف الأزمة لتهيئة الموقف لحوار جاد برعاية جامعة الدول العربية وصولاً إلى مصالحة شاملة تضع اليمن على أطراف السلام الدائم.

وأضاف عضو مجموعة نداء السلام العربى، أن مجموعة السلام العربى تضم جهودها بجانب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التى تشاركنا فى نفس التوجه ونلتقى معها على صعيد تحقيق السلام والأمن خاصة أن الشعب اليمنى بجميع فئاته عانى من هذه الحرب فضلا عن انتشار الأمراض وتفشى الأوبئة وتدهور الحالة المعيشية، وهو ما اعتبرته العديد من الدول مجاعة حقيقة وهجرة للكفاءات العلمية والمهنية والفنية خارج البلاد.

وأعرب “مغاورى” عن أمله فى الوصول إلى صيغة تسوية سليمة وإنسانية لنبذ استخدام السلاح فى حل الخلافات وإعتماد الحل السلمي وترميم علاقات أبناء الوطن الواحد باليمن شمالاً وجنوباً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار