• logo ads 2

«الليمون البلدى» يقفز لـ25 جنيهًا.. و«شُعبة الخضروات» توضح السبب

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الليمون البلدي بالسوق المحلى ارتفاعًا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة إذ وصل الكيلو منه لـ 25 جنيها في بعض المناطق بعد أن كانت تتراوح ما بين 10 الى 12 جنيها قبل أسبوعين وفقا لـ”شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة الخضروات والفاكهة

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، لـ”عالم المال” إن أسعار الليمون البلدي شهدت ارتفاعا كبيرا هذه الأيام نتيجة لقرب انتهاء فاصل العروات الشتوي، وتراجع الإنتاج، وبالتالي قلّ المعروض بالأسواق في ظل ارتفاع الطلب على الليمون بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ونزلات البرد.

وأشار”النجيب” إلى  أن استيراد جمهورية اليمن لكميات كبيرة من الليمون، خلال الشهرين الماضي والحالي، أدى أيضا إلى قلة المعروض بالسوق المحلى وبالتالي ارتفعت أسعاره، متوقعا أن تعود أسعار الليمون البلدي لطبيعتها تدريجيا مع نهاية شهر مارس مع ظهور العروة الجديدة.

ويتراوح سعر كيلو الليمون بين 15 و17 جنيهًا في سوق الجملة، ويباع فى أسواق “التجزئة”ما بين 20 إلى 25 جنيها في بعض المناطق، وفقا لـ”شعبة الخضروات”.

‏‎‏‎‏‎أسعار الخضروات

وعن أسعار الخضروات بالسوق المحلى، أكد “النجيب” أن جميع أسعار الخضروات مستقرة، فيما عدا الليمون، الذي يزداد سعره يومًا عن الآخر نتيجة الإقبال على شرائه بسبب ظروف جائحة كورونا، لافتًا إلى أن سعر كيلو البطاطس والبطاطا بلغ 3.5 جنيه، والبصل القديم 8 جنيهات، والجديد 3.5 جنيه، والطماطم 3.5 جنيه بينما تراوحت أسعار الخيار والكوسة والفلفل والبازلاء والفاصوليا والجزر والقلقاس من 5 إلى 7 جنيهات.

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أما عن أسعار الفاكهة فبلغ سعر كيلو البرتقال 5 جنيهات واليوسفي ما بين 5 إلى 7 جنيهات، والجوافة والرمان والموز 10 جنيهات، والتفاح المستورد 20 جنيها، والباذنجان عروس ورومي الـ3 كيلو بـ10 جنيهات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار