• logo ads 2

فوائد بذور البرتقال للشعر والبشرة

alx adv
استمع للمقال

كثيرا ما نتناول البرتقال لمذاقه الطيب وفوائده العديدة، ونلقي بذوره ولا نكترث بها على الإطلاق، على الرغم من فوائده للشعر والبشرة وأهمها:

اعلان البريد 19نوفمبر

فوائد :
-تعمل بذور البرتقال على ضبط مستويات ضغط الدم، بفضل احتوائها على فيتامين B6، والذي يساعد في إنتاج الهيموجلوبين، والماغنيسيوم.


-يعمل البرتقال على تحسن البشرة وتحميها من مظاهر الشيخوخة، كالتجاعيد.

-وجود فيتامين C ومادة البيوفلافونويد في بذور البرتقال، تدعم صحة الدورة الدموية في فروة الرأس، ويسرع نمو الشعر ويقويه من جذوره.


-تساعد البذور في زيادة مستويات الطاقة بالجسم وتخزينها بالخلايا، بسبب تواجد كل من الأحماض النخامية، والزيتية واللينولية بها.

تعد أشجار البرتقال من الأشجار الحمضية لذلك تكون زراعتها على سائر نمط زراعة الليمون و اليوسفي على الأرض الزراعية، نصحبك للتعرف على كيفية زراعة البرتقال في خطوات شاملة ظروف و عوامل المناخ الضرورية من أجل زراعة سليمة و حصاد ثمار برتقال على قدر كبير من الجودة. إضافة إلي كيفية الإعتناء بأشجار البرتقال بداية منذ لحظة زراعتها بالبذور و غرسها في الأرض الزراعية مروراً بالعناية و التقليم و التسميد و أبرز المشاكل المتضمنة الأفات و الأمراض التي قد تتعرض لها أثناء زراعة البرتقال و كيفية التغلب عليها بالطرق و الوسائل السليمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار