• logo ads 2

الشرقية للدخان تسجل أعلى إنتاج تجاوز 7 مليارات سيجارة خلال مارس

alx adv
استمع للمقال

سجلت شركة الشرقية للدخان – ايسترن كومباني(EAST)، حجم إنتاج قياسي خلال مارس الماضي تجاوز 7 مليارات سيجارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، قامت الإدارة التنفيذية بتنفيذ عدد من الإجراءات التصحيحية والتشغيلية تنفيذا لتوجيهات مجلس إدارة الشركة بضرورة الاستفادة القصوى من الطاقات الإنتاجية المتاحة بالمصانع.

أعلي رقم إنتاجي

وأشارت إلى أن تلك الإجراءات كانت لتعظيم الكفاءة وتحسين الاستخدام الأمثل للماكينات مما أدى إلى تحقيق أعلى رقم إنتاجي في تاريخ إيسترن كومباني خلال شهر مارس.

وأوضحت أن حاجز الإنتاج تجاوز 7 مليارات سيجارة محلية في شهر واحد وهو أكبر من أعلى رقم إنتاجي سابق بحوالي 10%، وأعلى مما تم إنتاجه في مارس 2020 بحوالي 45%، وبمعدلات نمو شهرية منذ بداية العام المالي الحالي بمقدار 15%.

وأضافت، أن معدلات الإنتاج اليومية ارتفعت بشكل كبير خلال الشهور الماضية وبنسبة تفوق 25% نتيجة لتطبيق سياسات الإنتاج الجديدة ومتابعتها وحرص العاملين بها.

وذكرت أن ارقام بيع السجائر المحلية في شهر مارس حققت أعلى رقم بيعي في تاريخ الشركة بأكثر من 6.1 مليار سيجارة وبنسبة نمو تقترب من 20% مقارنة بالعام الماضي لنفس الشهر.

تنفيذ الخطط التسويقية

وقالت إن هذه الزيادة نتيجة تنفيذ الخطط التسويقية والبيعية لمنتجات الشركة ومتابعة الأسواق واكتشاف فرص النمو وغلق الفجوات البيعية.

وأعلنت أن مؤشرات الربع الثالث تظهر تحقيق معدلات إنتاجية وبيعية وكذلك ربحية عالية.

وقالت، إن إيسترن كومباني تعمل بكل قوتها لاستكشاف كل الفرص المتاحة أمامها لتعظيم ربحيتها وزيادة قيمتها وكذلك العائد على الاستثمار فيها.

كانت الشركة قد أعلنت عن ارتفاع أرباحها خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021 بنسبة مقدرة بنحو 14.5% على أساس سنوي، وذلك لتبلغ 2.54 مليار جنيه.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، إن إيرادات النشاط بلغت خلال النصف الأول 8.16 مليار جنيه، مقارنة بنحو 7.69 مليار جنيه في النصف المقارن من العام المالي السابق للفترة المذكورة، وفي السياق ذاته ارتفعت الأرباح خلال الربع الثاني من 2020-2021 بنسبة 19% على أساس سنوي، لتبلغ 1.37 مليار جنيه.

وعلى صعيد إيرادات النشاط سجلت خلال الربع الثاني 4.21 مليار جنيه، بارتفاع 6 %على أساس سنوي، وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي 2020-2021، أرباحًا بلغت 1.163 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.059 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

يذكر أن ايسترن كومباني هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1995، وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على التبغ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار