• logo ads 2

أسعار لحوم البقر عالميا ترتفع بشكل مفاجئ.. ما السبب؟

alx adv
استمع للمقال

في ظل ارتفاع الواردات الصينية للحوم وارتفاع تكلفة إطعام الماشية في العالم ومحدوديتها في بعض البلدان، ونقص عمال المسالخ.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشهدت أسعار لحوم البقر في جميع أنحاء البلدان وخاصة في الولايات المتحدة ارتفاعا مفاجئا.

 

ووفقًا لوكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة، فإن زيادة أسعار لحوم البقر هي من الأسباب الرئيسية لوصول أسعار المواد الغذائية إلى أعلى مستوياتها منذ 2014… الأمر الذي أضر بالمستهلكين ذو الطبقة الفقيرة بالتحديد… خاصة وأن العالم لا يزال يكافح للتعافي من الإغلاق الاقتصادي الناجم عن جائحة كورونا

 

ونتيجة لزيادة الأسعار ، أوقفت الأرجنتين منتصف مايو الحالي صادراتها لمدة شهر… حيث تكافح مسألة التضخم في البلاد… وهي ثاني أكبر مورد للحوم البقر إلى الصين بعد البرازيل ، فبحسب غرفة صناعة اللحوم في البلاد، وصل استهلاك ارتفعت أكثر من 60% خلال عام… مما أدى إلى انخفاض استهلاك الفرد للحوم في أبريل إلى أدنى مستوى له في 100 عام.

 

هناك انخفاض في استهلاك لحوم البقر. أعتقد أن في الأسبوع الماضي مؤشر إستهلاك اللحوم كان عند 46%. بينما كنا سابقا عند 60%.”

 

وبحسب بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية، استوردت الصين في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، 178482 طنا من لحوم البقر من الأرجنتين، ارتفاعا من 152،776 طنا في العام السابق.

 

وفي البرازيل، واستنادا إلى وكالة البحوث الزراعية الحكومية، أدت الأسعار المرتفعة إلى انخفاض الاستهلاك المحلي بـ14% من مستويات ما قبل الوباء، لتصل إلى أدنى مستوى لها في 25 عامًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار