• logo ads 2

غرامة الحج بدون تصريح 2024.. التفاصيل والعقوبة المنتظرة

alx adv
استمع للمقال

غرامة الحج بدون تصريح 2024.. أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه تقرر عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بجميع أنواعها، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس 23 مايو ولمدة شهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

غرامة الحج بدون تصريح 2024.. وستفرض السلطات السعودية، عقوبة مالية لمن يقوم بأداء الحج 2024 بدون تصريح، وذلك بعد قرار وزارة الحج والعمرة السعودية، حيث ستطبق غرامة بقيمة 10 آلاف ريال على كل من يضبط من المواطنين والوافدين الذين لا يحملون تصريح حج في المناطق الجغرافية المعلنة.

غرامة الحج بدون تصريح 2024.. ومن المقرر أنه يتم مضاعفة الغرامة المالية حال تكرار المخالفة، وقد تصل إلى 50 ألف ريال سعودي والسجن.

غرامة الحج بدون تصريح 2024.. عقوبة الحج 2024 لمن أدى الحج بدون تصريح، ستشمل ترحيل الوافدين المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج من غير حاملي التصريح لبلادهم والمنع من دخول المملكة السعودية، وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

غرامة الحج بدون تصريح 2024

غرامة الحج بدون تصريح

غرامة الحج.. نبهت وزارة الحج والعمرة السعودية إلى أن حاملي تأشيرة العمرة المقيمين في السعودية لا تمكنهم من أداء فريضة الحج هذا العام بهذه التأشيرة، وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بصلاحية تأشيرة العمرة، ومغادرة مكة المكرمة، ولا سيما الحرم المكي قبل انتهاء مدتها البالغة 3 أشهر من تاريخ الدخول إلى السعودية.

غرامة الحج.. كما أكدت أن نقل مخالفي أنظمة الحج من الأفراد الذين لا يحملون تصاريح أو تأشيرة حج، مخالفة نظامية تستوجب العقوبة المقررة، داعية الإبلاغ عن الحملات الوهمية والمخالفين على الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والشرقية والرياض، وعلى الرقم (999) في بقية مناطق السعودية.

غرامة الحج.. ويشار إلى أن عقوبة الحج بلا تصريح تصل إلى دفع غرامة بقيمة 10 آلاف ريال، وترحيل المخالفين، والمنع من دخول السعودية، ومضاعفة الغرامة في حال تكرار المخالفة.

 

ما هي عقوبة الحج بدون تصريح؟

قالت وزارة الداخلية السعودية: “تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتبارا من الموافق 2 يونيو حتى 20 يونيو”.

وأكدت على أن: “تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10000 ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما”.

وشددت على أنه سيتم “إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها 10000 ريال في حال تكرار المخالفة”، مشيرا إلى “أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة”.

وعقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر وبغرامة مالية تصل إلى 50000 ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين.

 

منع تأشيرة الزائرين من دخول مكة المكرمة

قررت السلطات السعودية، اليوم الخميس، منع من يحملون تأشيرة زيارة من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال موسم الحج.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة اعتبارًا من 15/ 11 (ذو القعدة) / 1445 هـ حتى 15/  12 (ذو الحجة)/ 1445 هـ “.

وأضافت أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تعد تصريحا لحاملها لأداء فريضة الحج، مشددة على أن من يخالف ذلك سيكون عرضة لتطبيق الجزاءات بحق وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات في المملكة.

كانت السلطات السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن قيمة المخالفة التي ستفرض على من يضبط في مكة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج دون تصريح مسبق لذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار