• logo ads 2

البنك الأهلي يُشارك بحصة ضخمة في مبادرة التمويل العقاري

alx adv

قال كريم سوس، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن مصرفه جاهز للمشاركة في مبادرة التمويل العقاري الجديدة ذات عائد الـ3% والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، سابقا، موضحا أن البنك الأهلي المصري يستهدف الاستحواذ على نسبة تترواح بين 30 ــ 40 % من هذه المبادرة.

 

أشار “سوس”، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، إلى أن البنك الاهلى المصرى يتصدر ترتيب البنوك المشاركة بمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطى الدخل ذات عائد الـ7% بحصة سوقية تصل إلى 29 مما يعكس دور البنك في دعم تلك المبادرات للنهوض بالقطاع العقاري.

 

وأكد كريم سوس، أن حجم محفظة التمويل العقارى بلغت 10.2 مليار جنيه وذلك لعدد 96158 عميل وذلك بنهاية ابريل 2021، مما يعكس اهتمام البنك بتوفير مسكن مناسب لاحتياجات المواطنين بأقل تكلفة ممكنة.

 

وكشف كريم سوس،  عن أن البنك الأهلي المصري، بصدد إطلاق مبادرة التمويل العقاري الجديدة بسعر عائد 3 % وبمدة تمويل تصل الى 30 سنة وذلك استمرارا  لتصدر مصرفنا عن البنوك الممولة والعاملة بالقطاع المصرفي.

 

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه البنك المركزي في مارس الماضي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣ %.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار