• logo ads 2

عضو غرفة شركات السياحة: نطالب بتوفير دعم مباشر بعد إلغاء موسم الحج

alx adv
استمع للمقال

أكد مجدى صادق ، عضو غرفة شركات السياحة بإتحاد الغرف السياحية ، على دعم الدولة المصرية للشركات باعتبارها مصدر دخل قومى كأى مصدر منتج يحتاج إلى بديل للخسائر التى نتجت عن أثر كوفيد 19 خلال أخر عامين و أيضا عن قرار  اقتصار الحج لعام 2021 على المقيمين والمواطنين داخلها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن قطاع شركات السياحة يحتاج الى تمويل ، ليس فى إطار مبادرات بنكية او قروض ، لكن فى إطار دعم مباشر ومساعدة مالية من الدولة المصرية بدون إنتظار إستردادها ، لافتا الى ان هذا الامر سيمكن الشركات من استمرار وجود كياناتها.

واشار الى ان الشركات ايضا لا تحتاج الى منح مالية للعاملين مثل التى تم تخصيصها منذ فترة بقيمة 500 جنيه لكل عامل ، لان العامل لا تكفيه هذه المنحة، لذلك على الجهات المعنية ان تقف بجانب قطاع السياحة من أجل الحفاظ عليه.

واوضح ان قطاع السياحة لا يمثله المنشأة أو الفندق أو المطعم ، ولكن هناك شركات تقدم العمل والتشغيل لهذه المؤسسات السياحية، وبناء على ذلك على الدولة تمويل قطاع  الشركات بأموال مباشرة وليس قروض.

يذكر أن  أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ، أمس السبت، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل السعودية فقط، بإجمالي 60 ألف حاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار