• logo ads 2

مساعد وزير التموين: كورونا أثرت على حركة الأسواق العالمية (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية، أن الوزارة حرصت طوال فترة تفشي وباء كورونا علي توفير كافة السلع دون حدوث أي اختناقات، حيث حرصت جميع أجهزة الدولة خلال تلك الفترة علي تنفيذ عدة جهود استباقية من شأنها تقليل إحساس المواطن بالأزمة وذلك ضمن تكليفات رئاسية تقتضي توفير كافة السلع للمواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد “عشماوي” في تصريحات خاصة لبوابة عالم المال الإخبارية أن الأسواق لن تشهد أي زيادات سعرية في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة وذلك لاستقرار حركة الأسواق.

وحول زيادة أسعار الزيت علي البطاقات التموينية أوضح مساعد أول وزير التموين، أن رفع سعر زيت التموين جاء بالتزامن مع استمرار الحركة السعرية للمنتج بالأسواق العالمية، حيث رصدت الوزارة خلال الآونة الأخيرة رفع أسعار خامات الزيوت عالميا مما دفعها للإعلان عن تحريك سعر الزيت التمويني، وذلك في إطار ما يعرف بالتفاوت السعري وهو ما يخلق تشوهات سعرية للسلع بالأسواق.

وتابع رئيس جهاز التجارة الداخلية حديثه قائلا: أن جائحة كورونا أثرت علي حركة الأسواق العالمية فى كافة المنتجات، وهو ما دفع الي تطبيق الزيادات السعرية نتيجة لانكماش الإنتاج وزيادة الطلب.

وأشار “عشماوي” إلي أن جزء كبير من المنتجات المصرية تأتي بخامات خارجية أغلب الخامات حدث بها زيادات سعرية، متابعا أن مؤشر منظمة الغذاء والزراعة رصد ارتفاعات سعرية في جميع المنتجات سواء بقوليات أو زيوت أو ألبان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار