• logo ads 2

خبير اقتصادى: خطة لتطوير منظومة السيارات الهجين

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور سمير رؤوف الخبير الاقتصادى، إن العالم بدأ تدريجيًا فى تحويل السيارات العادية إلى مستويات غير ضارة للبيئة مع التطور التكنولوجيى المستمر الذى دخل إلى عالم السيارات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “رؤوف” فى تصريحات خاصة لـ«عالم المال»، أنه بحلول عام 2030 سيتحول العالم إلى الاقتصاد الأخضر للمحافظة على البيئة و تقليل الأضرار البيئة الناتجة عن السيارات التى تعمل بالبنزين ومشتقاته، مؤكدًا أن الشركات تسعى الآن إلى تطوير منظومة السيارات الهجين بين «الكهرباء والبنروين» وتطوير السيارات الكهربائية وزيادة عمر البطاريات للشحن وزيادة المسافات التى تقطعها السيارات الكهربائية من كيلو مترات.

وأوضح الخبير الاقتصادى، أنه مع هذا التطور العالمى تعود شركة النصر المصرية للمنافسة من جديد السيارة « E70» بالشراكة مع شركة «دونج فنج» لصناعة السيارات المصرية الصينية والتي تم استيراد 13 منها لعمل الاختبارات لها في الأجواء المصرية، لافتًا الي أن هذه السيارات تتكون من 40% منتجات مصرية و 60% صينية والتى لاقت تحسن كبير لدى الراغبين في شراء السيارات الكهربائية.

حجم مبيعات السيارات

وحول حجم المبيعات للسيارات فى النصف الثاني من 2021، أكد أن منظومة الإحلال الجديدة التى أعلنت عنها وزيرة التجارة والصناعة ستكون محرك وعصب السوق للخروج من أزمة كبيرة طرأت عليه منذ حملة «خليها تصدى وراتفاع أسعار السيارات نتيجة تغير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 فضلًا عن جائحة كورونا التى أثرت بظلالها على محتلف القطاعات الاقتصادية ومنها قطاع السيارات.

وأكد الخبير الاقتصادى، أن أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي يعاني منها قطاع السيارات العالمي والمحلي، فتحت الباب أمام تجار وموزعين لفرض “أوفر برايس” على العملاء المقبلين على الشراء، مما أدى لنزوح قطاع كبير نحو سوق المستعمل.

وكان رئيس رابطة التجار المصرية أسامة أبو المجد، أشار في تصريحات تلفزيونية أن تراجع المبيعات بقطاع الزيرو سيتواصل حتى العام المقبل مع استمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

انخفاض المعروض

ولفت إلى أن انخفاض المعروض في الأسواق الأوروبية وصل إلى نحو 30%، مؤكدًا أن المنتمين إلى رابطة تجار السيارات المصرية ويصل عددهم إلى 40 مستورد، أعمالهم الاستيرادية شبه متوقفة.

وشدد على أن إعلان بعض المؤسسات عن تنامي المبيعات شهرًا بعد آخر في مصر، لا يتسق مع الواقع على الأرض، مؤكدًا أن مقارنة مبيعات 2021 بعام 2020 الذي شهد فيه السوق توقفًا شبه كامل هو ما يوحي بزيادة المبيعات.​

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار