• logo ads 2

حقيقة وقف صرف السكر الحر الإضافي للبدالين التموينيين

استمع للمقال

كشفت شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية عن صدور تعليمات من مديريات التموين إلى رؤساء ووحدات بيع الجملة بوقف صرف السكر الحر الإضافي للبدالين التموينيين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وجاء في نص خطاب مديريات التموين الموجه إلى وحدات بيع الجملة: «إلحاقًا إلى الإشارة رقم 151 الصادرة اليوم 30 / 4 / 2024 الساعة الثانية ظهرًا، يتم وقف صرف السكر الحر الإضافي للبدالين التموينيين ومنافذ جمعيتي بفروع الجملة لحين صدور تعليمات في هذا الشأن.

وعلى صعيد آخر، كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر التوجيه الوزاري رقم ٢٠ لسنة ٢٠٢٣ بشأن تنظيم تداول السكر الحر المنصرف للشركات ومراكز التعبئة.

وتضمن التوجيه الوزاري الصادر عن وزارة التموين؛ اقتصار تداول أى كميات وأرصدة متوافرة من السكر الحر بسعر ۲۷ جنيهًا بدائرة المحافظة سواء كانت بفروع شركتي الجملة العامة / المصرية، أو أي أرصدة أخرى متوافرة لدى مصانع التعبئة بالمحافظة على صرفها وتوزيعها بموجب البطاقات التموينية الذكية للمواطنين عند صرف المقررات التموينية وبذات الأسعار.

 

وأشار التوجيه الوزاري إلى قيام المديرية بتعلية أى كميات أو أرصدة متوافرة بدائرة المحافظة من السكر الحر، موجودة لدى مصانع التعبئة على أرصدة فروع شركة الجملة بالمحافظة ( العامة / المصرية ) على أن تقوم شركة الجملة التي تم تعليه كميات السكر على أرصدة الفروع التابعة لها بتسوية المستحقات المالية الخاصة بمصانع التعبئة طبقا لسعر صرف السكر الحر للبدالين التموينيين ومشروع جمعيتي، لتوزيعه على المواطنين بموجب البطاقات التموينية كسكر حر إضافي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار