• logo ads 2

المصرف المتحد: 220 مليون جنيه إجمالي تسويات مبادرة المتعثرين

alx adv

قال فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد، إن مصرفه قام بتسويات للديون المتعثرة بقيمة 220 مليون جنيه خلال الفترة الماضية ضمن مبادرة البنك المركزي الخاصة بتسوية المتعثرين، لافتا إلى أنه تمت التسوية الفعلية بقية 170 مليون جنيه لعملاء منتظمين، وجاري تسوية بقيمة 50 مليون لعملاء أخر.

 وكان قد أصدر البنك المركزي المصرى، مبادرة جديدة، للمتعثرين من الأفراد الطبيعيين، لتمكينهم من التعامل مجددا مع الجهاز المصرفى ، بما يسهم فى رفع قدرتهم الشرائية وتعزيز الطلب المحلى.

وتسرى المبادرة على الأفراد الطبيعيين غير المنتظمين فى السداد والبالغ أرصدة مديونياتهم غير المنتظمة لدى الجهاز المصرفى أقل من مليون جنيه ( بدون أرصدة البطاقات الائتمانية والعوائد المهمشة ).

يذكر أن البنك المركزي، أطلق عدة مبادرات، فى الفترة الأخيرة، تتجاوز قيمتها 200 مليار جنيها، بهدف دعم الصناعية، والسياحة، والشركات المتعثرة التى لا تتجاوز مديونياتها أقل من 10 ملايين جنيه.

وأوضح عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن المصرف المتحد يعمل في نظام التسويات وفقا للمبادرات والشروط التي حددها البنك المركزي المصري.

وحول خدمات الشمول المالي، أكد فرج عبد الحميد، أن المصرف المتحد لديه 6 فروع دييجتال تعمل بنظام 24 ساعة أسبوعيا، بجانب الموبايل بنكي والإنترنت البنكي والمحفظة الإلكترونية والتي لاقت رواجا كبيرا خلال الفترة الماضية وشهدت إقبالا كبيرا ونموا يصل إلى 38 %.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار