• logo ads 2

خبير مصرفي: تغذية ماكينات الصراف الآلي بـ 12 مليار جنيه

خلال إجازة عيد الأضحى

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، أن القطاع المصرفي المصري يمتلك حوالي 15 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، والتي تعمل خلال أجازه أيام عيد الأضحى المبارك  لتوفير السيولة النقدية للمصريين والحفاظ على انتقال الأموال بين المواطنين سواء بالسحب أو الإيداع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

ونوه إلى أن ماكينات الصراف الآلي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين أبرزها تحويل الأموال وتغيير العملات الأجنبية وقبول الايداعات وخدمات شحن التليفون المحمول ودفع الفواتير وغيرها من الخدمات الآخرى والتي بدورها تساهم في دعم تقديم كافة الخدمات الضرورية للمواطنين.

 

وأضاف شوقي، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن البنوك المصرية قامت بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحوالي 12 مليار جنيه مصري لمواجهة احتياجات المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى بالإضافة الي تكثيف عمليات مضاعفة التغذية والتي قد تصل لضعفي هذا المبلغ وذلك بهدف التيسير على المواطنين وخفض مشكلات توفير النقدية لحاملي البطاقات المصرفية كبطاقات الخصم والبطاقات المدفوعة مقدماً وبطاقات الائتمان والتي تجاوزت 45 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2020.

 

يذكر أن البنك المركزي المصري قرر  تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الاثنين الماضي الموافق 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442.

 

وأوضح البنك المركزي، أن إجازة إجازة عيد الأضحى تنتهي يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021 ، ويستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار