• logo ads 2

أهالي «أرض البحر بالطالبية» يستغيثون من غياب الخدمات

alx adv
استمع للمقال


اشتكى أهالي منطقة أرض البحر بحى الطالبية بمحافظة الجيزة، من عدم وجود الصرف الصحى بالمنطقة، وإهمال وضع تصور تخطيطى وتفصيلى للحي حتى لا تتحول إلى بؤرة عشوائية جديدة، كما اشتكو من عدم وجود المرافق الحيوي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وناشد أهالى المنطقة بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة للبت في قضاياهم وحل مشاكل أهالي تلك المنطقة.


وفى جولة ميدانية لـ”عالم المال” بالمنطقة، تم رصد بالصور مجموعة من الشوارع المحرومة من دخول الصرف الصحى مع وجود مشاكل بنية تحتية للتى تم دخول الصرف فيها فعليا.


واشتكى أحد الأهالي:” المنطقة تقع بالكوم الأخضر بأرض البحر على طريق المريوطية، وقد عانت كثيراً من عدم وجود مياه للشرب وتم بناء مشروع لمد المنطقة بالمياه إلا أنه وللأسف لم يتم فتح الخط بكامل طاقته وإنما تم فتحه بنسبة 25% فقط، كما أنه لا يوجد شبكة صرف صحى في جزء كبير من منطقة أرض البحر، وذلك في شارع مسجد الفضل الإلهي وعدد (15) شارع مجاورين له يقطنا أكثر من (400) أسرة يعتمدون في تصريف المياه المستهلكة على نظام الترنشات.

وتابع قائلا: أصبح هذا النظام المؤقت غير مجد، ولجأ الأهالي للمياه الجوفية حيث يمثل ذلك خطرا عليهم وهو أنها تغمر أساسات المنازل وتهدد بتدميرها وذلك بعد إغلاق مصرف جنبيه ترسا (1) الذى كان يسهم في خفض نسبة المياه الجوفية بالأرض”.


واضاف مستطردا : “قابلنا فى أكتوبر 2019 اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وعرضنا عليه مطالب المنطقة من إدخال الصرف الصحي للشوارع المحرومة من وجود شبكة صرف صحى بمنطقة أرض بحر وعددها (15) شارع محيطة بشارع مسجد الفضل الإلهي وكذلك إصلاح الصرف الصحي القديم بالمنطق ، إلى جانب ضرورة وضع تصور تخطيطي لشوارع المنطقة واعتماده شارع مسجد الفضل الإلهي شارع تخطيطي بعرض 14متر، وكذلك اعتماد مصرف جنبيه ترسا (1) كشارع رئيسي بعد استغناء الري عن هذا المصرف بعرض 18 متر ، والحاجة إلى رصف وإنارة شوارع منطقة أرض البحر لوجود العديد من السرقات بالإكراه و وجود بعض بائعي المخدرات الذين يستغلون الظلام الموجود بشوارع هذه المنطقة ، ولم يتم اتخاذ اى إجراء معنا”.

وتابع: وعلى الرغم من دخول المنطقة الحيز العمرانى لم يتم وضع تصور تخطيطي للمنطقة واعتماد الشوارع المذكورة لتكون شوارع رئيسية لخدمة أهالي المنطقة مما يساهم في خلق مناطق عشوائية جديدة ويصعب دخول المرافق كالمياه والغاز والتليفونات لعدم وجود شوارع مناسبة لإنشاء شبكات البنية التحتية، وذلك من وجهة نظر مدينة الجيزة بسبب عدم صدور المخطط الاستراتيجي.

وقال: زرنا العديد من الزيارات لشركة الصرف الصحي لمتابعة تنفيذ توصيات السيد محافظ الجيزة أفادت الشركة بأنها تريد قطعة أرض فضاء لأنشاء محطة رفع للصرف الصحي لخدمة المنطقة كاملة ولم يتم أي جديد”.


ومن ناحية أخرى قالت رانيا متحدثة أخرى باسم الأهالي :” في منطقة أرض البحر يوجد4 أفدنة ملك وزارة الأوقاف تقوم بتأجيرها للمزارعين يمكن من خلال تواصل المحافظة معهم استقطاع جزء منها للمنفعة العامة لإقامة المحطة المطلوبة لرفع الصرف الصحي من أجل خدمة كامل أهالي المنطقة و رفع المعاناة عنهم ، وهو ما نرجوه إلى جانب وضع المخطط الاستراتيجي لإدخال المرافق لها “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار