• logo ads 2

خريطة  التحويلات المرورية خلال موكب نقل مركب الشمس

مديرية أمن الجيزة تنشر قواتها لتأمين موكب نقل مركب الشمس

alx adv
استمع للمقال

 

 

انتشرت قوات الأجهزة الأمنية لمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، فى خط سير نقل مركب الملك خوفو “مركب الشمس” من المنطقة الأثرية بالهرم إلى المتحف المصري الكبير استعدادا لتأمينه.

اعلان البريد 19نوفمبر

نقل مركب الملك خوفو

كما كثفت الإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء محمد نصر مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة نقل مركب الملك خوفو “مركب الشمس” من المنطقة الأثرية بالهرم إلى المتحف المصرى الكبير.

 

مركب الملك خوفو

وكانت  وزارة الداخلية أنهت استعداداتها لتأمين عملية نقل مركب الملك خوفو “مركب الشمس” من المنطقة الأثرية بالهرم إلى المتحف المصرى الكبير وذلك الحدث من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سيره بالتنسيق مع الجهات المعنية  إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

 

المنطقة الأثرية

وتقرر تحرك موكب مركب الملك خوفو من داخل المنطقة الأثرية بالهرم لبوابة الخروج بطريق الفيوم اليوم الجمعة من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السابعة والنصف ثم البدء فى التحرك خروجًا من المنطقة الأثرية فى تمام الساعة التاسعة والنصف في إتجاه المتحف المصري الكبير  الأمر الذى يستلزم تنفيذ بعض التحويلات المرورية بنطاق الإدارة العامة للمرور  كالتالي:

 

خريطة  التحويلات المرورية خلال موكب نقل الملك خوفو

 

التحويلة الأولى: للقادم من الفيوم ومتجه إلى ميدان الرماية يسلك نفق أسفل طريق الواحات فيمينًا المطلع المؤدى إتجاه طريق الواحات فيمينًا مطلع الطريق الدائرى إتجاه المريوطية والاستمرار فى السير اتجاه منزل المريوطية أو منزل اللبينى للوصول لمناطق ميدان الرماية.

 

 

التحويلة الثانية:للقادم من طريق الإسكندرية الصحراوى ومتجه إلى ميدان الرماية يتم الصعود لمطلع الطريق الدائرى من مناطق كيلو 4.5 والاستمرار بالسير والنزول إتجاه منزل المريوطية أو منزل اللبينى واستكمال السير والدخول لوصلة المريوطية فالمنزل المؤدى   إلى شارع البحر الأعظم وصولًا لميدان الرماية.

 

 

التحويلة الثالثة: للقادم من أعلى الزراعي ووصلة المريوطية من أعلى الدائرى ويرغب فى النزول يسارًا إتجاه ميدان الرماية يسلك المنزل المؤدى إتجاه طريق الإسكندرية الصحراوى والدوران والعودة من المأموى الأوسط لفندق الواحة إتجاه الدائرى والصعود   من المطلع الأول للطريق الدائرى والنزول إتجاه منزل المنصورية أو اللبينى إتجاه ميدان الرماية.

 

وأكدت وزارة السياحة والآثار أنه تم استقدام عربة خاصة من بلجيكا لنقل المركب كقطعة واحدة بعد الانتهاء من تأمينها أثناء التحرك، واجتازت العربة وبنجاح تام كل التغيرات في المسار المحدد للتحرك في تجارب المحاكاة التي تمت للنقل وتغلبت على  كل المخاوف.

 

وبرزت قدراتها على المناورة فى المنحنيات وفروق الارتفاعات، وهي تحمل أوزانًا تماثل وزن المركب الحقيقية، بالإضافة  للهيكل المعدني الواقي  لها، وبنفس الأبعاد من ناحية الطول والعرض، وذلك تمهيدًا لعملية النقل النهائية.

نقل مركب خوفو

وتضمنت تجارب وزارة السياحة والآثار أداء تجربة لقياس كفاءة أداء الإضاءة الليلية لواجهة المتحف المصري الكبير، والتي تُعدّ السيناريو الأول من نوعه في أساليب الإضاءة الحديثة المتطورة.
فك أجزاء مركب خوفو

وأكد الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الشؤون التنفيذية للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أنه قد تم الانتهاء من فك وتغليف الأجزاء البسيطة الخاصة بالمركب، ونقلها لمركز الترميم بالمتحف المصري الكبير، مضيفًا  أنه تم تنفيذ القفص الخشبي داخل القفص الحديدي للعربة الذكية التي تم استقدامها لنقل المركب؛ لتأمين المركب من أي اهتزاز أو صدمات أثناء الحركة والنقل، وقد تم التنفيذ بالتنسيق مع المجلس الأعلى للآثار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار