• logo ads 2

خبير: العشوائيات كانت قنابل موقوتة لولا تدخل الدولة

alx adv
استمع للمقال

 

قال محمود السراج الخبير العقاري، إن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، ذات الفائدة 3%، ستنعكس إيجاباً على قطاع العقارات الفترة المقبلة، بمنحها حق السكن للائق لكثير من المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، مشيراً إلى أن الدولة وقفت بمنتهى القوة دعماً لحق السكن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف «السراج» خلال تصريحات خاصة لعالم المال أن العشوائيات كانت قنابل موقوتة في كل مكان في مصر، وقد تم إزالتها بالكامل وتحويلها إلى صورة جمالية لرسم المستقبل، وتوفير ظروف معيشية وسكنية أفضل للقاطنين بها، عبر إعادة منظومة التخطيط العمراني مرة أخرى.

 

وأشار «السراج» أن حجم الإنجاز في كل من العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وغيرهم من المدن لا يُصدق، وخلال فترة وجيزة، لافتاً إلى أنه جهد يحسب للقيادة السياسية التي وجهت وراهنت على هذه المشروعات، وكانت رؤيتها مستقبلية، ومصر دخلت بالبرج الأيقوني عصر ناطحات السحاب.

 

وأوضح «السراج» أن العاصمة الجديدة ليست مجرد كتل خرسانية، لكنها بنى تحتية ذكية وإيذان بعصر جديد مصر تخطوه، واليوم تحولت مصر من بلد كان يعاني عجزاً كهربائياً إلى بلد يصدر ما لديه من الفائض الكهربي، وهي أمور استفاد منها كثيراً القطاع الصناعي والاستثماري.

 

وأكد أن مصر على أعتاب نقلة اقتصادية قوية الفترة المقبلة، وما نراه مؤشرات وشواهد على هذه النقلة، وخاصة بعد قرارات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة، ولفت إلى أن منظومة البناء الجديدة كانت مهمة لتنظيم السوق، والقضاء على كافة مظاهر العشوائية، وتطوير البناء في مصر، والدولة لديها اتجاه لإعادة هيكلة كل شيء تقريباً، بما فيها منظومة البناء.

 

وقال محمود السراج، إن القطاع الخاص بحاجة إلى مزيد من التعاون مع الدولة، واليوم المنافسة الموجودة في السوق شرسة، ولا مجال لأي أسعار غير معقولة، وأن أي مغالاة في أسعار الوحدات تعني خسارة الشركات بكل تأكيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار