• logo ads 2

قيادة شبابية: ملف تمكين الشباب مارسته مصر بشكل فريد من نوعه

alx adv
استمع للمقال

قال محمد  أيمن، أحد المشاركين فى المبادرة الشبابية سفراء التنمية المستدامة بوزارة التخطيط وشارك فى مؤتمر الشباب الذى انعقد بجامعة القاهرة، إن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لدعم قدرات الشباب خلال الـ 7 سنوات الماضية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أيمن فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن ملف تمكين الشباب أخذ قسطًا من الاهتمام  وأصبح ظاهرة فريدة من نوعها تمارسها الدولة لأول مرة.

 

وأشار إلى أن جهود الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  فى هذا الملف، لم تحدث من قبل فى تاريخ مصر الحديث، على مستوى كافة المجالات السياسية و التنفيذية الإقتصادية والإجتماعية .

 

ولفت إلى أن التجربة المصرية يجب أن تدرس فى إتاحة الفرص للشباب، وتمكينهم تنفيذيا وسياسيا ونيابيا بل وصولهم إلى نواب للمحافظين والوزراء ، فأصبح جيل الـ7 سنوات الأخيرة مميز وفاز بفترة زمنية ذهبية وأصبح قادر على التعبير عن ذاته وأحلامه وإحتياجاته  وإعلان مهاراته .

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة  لشباب مصر  بمناسبة اليوم العالمى للشباب ، قال فيها :” في اليوم العالمي للشباب، أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لشباب مصر العظيم، فهم نصف الحاضر وكل المستقبل، وبسواعدهم يكتب وطننا الغالي تاريخًا استثنائيًا من العمل والبناء والنهوض.

 

ثقتي مطلقة في شباب مصر، وفي حماسهم وعزيمتهم، ليتحقق حلمنا الأصيل في بناء وطن العزة والفخر والكرامة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار