• logo ads 2

أستاذ إدارة محلية: الدولة استطاعت القضاء على 88% من العشوائيات الخطرة

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور حمدى عرفة، أستاذ الإدارة الحكومية والمحلية بالجامعة الدولية للتكنولوجيا والمعلومات، إن الدولة أكدت على توفير 240 ألف وحدة سكنية لسكان العشوائيات الخطرة ، مشيرا إلى أنه كان يوجد 357 منطقة خطرة استطاعت الحكومة القضاء على 317 منطقة  بمعدل 88 %  بمقدار 32 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عرفة، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن الحكومة المصرية أشارت اليوم فى حفل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمشروعات قومية بمدينة بدر ، إلى أن مثلث ماسبيرو كان من العشوائيات بين غير الآمنة والخطرة، ويوجد به 4537  أسرة  على مساحة 84 فدان، وعلى مدار 4 عقود لم يستطع رئيس جمهورية قبل “السيسي” أن يقتحم هذه المنطقة ومن ثم تفاوضت الحكومة مع الأهالى  على التطوير ثم تحديد من يرغب فى العودة او يشترى بتعويض خارج المكان  .

 

وأشار إلى أن الحكومة ناقشت اليوم خلال الحفل، المستهدف من إنشاء الوحدات السكنية 2 وهى  مليون و200 ألف وحدة، وانتهت من 734 ألف وحدة سكنية سواء متوسط أو فاخر أو متميز للمواطنين، وجارٍ الوصول ألى مليون و500 ألف وحدة ، وتم تقسيمها إلى 52 % إسكان اجتماعى  و25 % إسكان بديل للعشوائيات و23 % إسكان متوسط ومتميز.

 

ولفت إلى أن الحكومة سلمت اليوم لأول مرة العاملين فى الجهاز الإدارى لها وحدات سكنية جاهزة للسكن والإستقرار المباشر وخاصة العاملين فى العاصمة الإدارية الجديدة ، وعدد الموظفين المزمع دخولهم العاصمة 51 ألف موظف سينتقلوا من الوزارات إلى العاصمة نهاية عام 2021 ، والوحدات تم تشييدها مشاركة بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبين وزارة الإسكان .

 

ونوه بأن الدولة أنشأت 28 مدينة جديدة فى 7 سنوات، فى حين أنه خلال الـ 40 سنة الماضية تم إنشاء 24 مدينة جديدة، وتكلفت المدن 2 تريليون و200 مليار جنيه ، و2 تريليون قيمة الإستثمارات داخل مشروعات المدن الجديدة، أما ملف الإسكان والعشوائيات كلف الدولة حتى الآن 225 مليار جنيه.

 

وتابع بأن فى المحليات والمدن القديمة يوجد بها  227 مدينة ، منها 160 ألف فدان  عليها إسكان غير مخطط سيتم التعامل معها بإدخال المرافق كالمياه والكهرباء والصرف والإنارة والمياه وإنشاء محاور وطرق بينها  وستكلف الدولة 318 مليار جنيه  وسيتم الإنتهاء منها فى عام 2030 .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار