• logo ads 2

حى الدقى: طرح الشوارع تحت مظلة قانون السايس بعد العرض على المحافظ

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء أحمد عبد الفتاح، رئيس حى الدقى أن قانون 150 لسنة 2020 الخاص بتنظيم عمل السايس وانتظام السيارات وحركة الشوارع، تم تنفيذه داخل الحى خلال اليومين الماضيين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ”عالم المال” أن تطبيق القانون تم طرحه بمزايدة رسمية لتتولاه شركات محددة فى توظيف متخصصين فى الشوارع، ويتابعه مع الحى مندوب من مجلس الدولة، ومندوب من وزارة المالية ومسئول شئون قانونية.

 

وأشار إلى أن السايس قبل ذلك كان يفرض سياسة البلطجة وجمع الإتاوات فى الشوارع ويسيطر  على مناطق بعينها ولا يخشى القانون ويوزع الكاوتشات فى الشوارع بين الأرصفة وكأنها ملك له.

 

ولفت إلى أنه وفقًا للقانون الجديد، يتم تعيين سايس لكل منطقة فى الأحياء ويتم الكشف عليه جنائيا وسياسيا، ويجرى له تحليل للكشف عن تعاطى المواد المخدرة، كما يوضع تحت رقابة الحى لرصد أفعاله دائما لتجنب التجاوزات على المواطنين.

 

وأوضح أن تطبيق القانون بدأ فى الحى داخل شارع وميدان مصطفى محمود وشارع سليمان أباظة وميدان الثورة حتى ميدان ميشيل باخوم، وبدأ التعميم خلال هذه الأيام ولكن يتم عرضها أولا على محافظ الجيزة لعرضها على الشركات الراغبة فى التقدم لهذه المهنة بعد نشر إعلان فى الجرائد الرسمية.

 

وأكد أن الشوارع التى طرحت فى المرحلة الأولى حصلت عليها إحدى الشركات الخاصة من خلال المزايدة العلنية، مقابل مبلغ 96 ألف جنيه شهريا.

 

كما أن هذا الإجراء تم وفقا للقانون المنظم لانتظار السيارات واللائحة الخاصة برسوم الانتظار، والتى تحدد مبلغ 10 جنيهات قيمة الانتظار المؤقت للسيارة الملاكى ، وأى مواطن يرغب فى حجز مكان سيارته امام محل اقامته وفقا للقانون فيتم التعاقد مع الشركة بمبلغ 300 جنيه شهريا وفقا للائحة المنظمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار