• logo ads 2

أستاذ تخطيط يحدد أهمية المعايير الأساسية لاشتراطات البناء.. (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ حنان حمدتو

اعلان البريد 19نوفمبر


كشف الدكتور إسماعيل الشيمى، أستاذ التخطيط العمرانى والعمارة بجامعة عين شمس، أن دراسة الكثافة السكانية في كل منطقة أحد المعايير التي تعتمد عليها اشتراطات البناء، مشيرًا الى أنه من الضروري أن يسبق صدور اشتراطات البناء وضع قاعدة بيانات.


وأضاف الشيمي، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إنه يجب أن يتزامن مع اشتراطات البناء الجديدة مع تشريع يجرم مخالفات البناء، كما أنه يجب أن يكون هناك مسطحات خضراء كافية في كل بناء للمحافظة على صحة الإنسان.

وأشار، إلى أن توفير مساحات خضراء كبيرة في كافة المناطق العمرانية الجديدة، تعتبر أحد مقومات إشتراطات البناء الجديدة، لافتًا إلى أن العمران معناه حماية المناطق الجديدة من أن تكون عشوائية ومعالجة المناطق العشوائية.

وأكد، أن ترخيص البناء يصدر من لجان تتأكد من جودة التصميم، بالإضافة إلى وجود مهندس مشرف ووجود جهة حي لمتابعة البناء، متابعًا أن مخالفات البناء مسئولية تضامنيّة.

كما أنه يجب محاسبة المقصر من المسئولين في المحليات الذين تسببوا فى مخالفات البناء، وأدى الأمر نتيجة لتراكم هذه الأخطاء الى بيئة عشوائية لازالت الدولة تقوم بالقضاء عليها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار