• logo ads 2

«مؤشرات البطالة الأمريكية» تصعد بأسعار الذهب 4 جنيهات فى أول الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم أول أيام الأسبوع، بالأسواق ومحلات الصاغة، بقيمة 4 جنيهات،إذ سجل عيار 21 الأكثر مبيعًا فى مصر 793 جنيها، وسجل السعر العالمي للأوقية 1814 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بـ غرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال”، إن الأسعار ارتفعت اليوم نتيجة لارتفاع مؤشرات البطالة والوظائف التى أعلنتها الإدارة الأمريكية نهاية الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تراجع أسعار الدولار والذى شهد ضغوط خلال الأسابيع الماضية بسبب بيان الوظائف الشاغرة فى أمريكا، وبالتالي كلما انخفض سعر الدولار ارتفع سعر المعدن الأصفر.

 

وتابع “ميلاد” أن هناك عوامل أخرى أدت إلى ارتفاع الأسعار، منها مخاوف انتشار فيروس كورونا المتحور “دلتا” والذى تسبب في اتجاه العديد من البلدان للأغلاق الجزئي أو الكلى ومخاوف من تزايد الانتشار خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن هذه المخاوف تجعل المستثمر فى حالة ترقب من وضع السوق وانتظار استقرار وضع الاستثمار والاقتصادي فى مثل هذه الظروف على حد قوله.

 

انتشار جائحة كورونا

وأكد “ميلاد” أن المستثمرين ورجال الأعمال يلجؤون إلى الاستثمار في المعدن الأصفر وهو بمثابة ملاذ آمن لهم فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها دول العالم خلال هذه الفترة من انتشار لجائحة كورونا وتغير المناخ.

 

أسعار الذهب اليوم 

سعر عيار 21: 793 جنيهًا.

عيار 18: 678 جنيهًا.

عيار24:  904 جنيهات.

الجنيه الذهب: 6328 جنيهًا.

أوقية الذهب:1814 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار