• logo ads 2

كيف تبنت برامج الحماية الاجتماعية محو أعباء المواطنين فى الـ7 سنوات الأخيرة؟

alx adv
استمع للمقال

أكدت النائبة هند حازم، أمين سر لجنة التضامن الإجتماعى فى مجلس النواب، أن الدولة المصرية خلال الـ7سنوات الأخيرة أولت القضايا التي تهم المواطنين أهمية كبرى في العمل النيابي والحزبي، مشيرة إلى أنها تسعى دائما للوصول إلى وضع آليات لحل الأعباء الحياتية التي يواجهها المواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت هند، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن القوافل التى تعدها الدولة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومنظمات المجتمع المدنى الأخرى تتطرق دائما لجميع القضايا التى تهم المواطن كالتعليم والصحة والتدريب والمعيشة الكريمة.

 

حائط الصد

وأشارت إلى أن برامج الحماية الاجتماعية التي أطلقتها الحكومة في عهد الرئيس السيسي كانت بمثابة حائط الصد أمام ارتفاع نسب الفقر بل ساعدت بقوة  في خفض نسبته على مستوى الجمهورية طبقا للإحصاءات الأخيرة، وكان لها الدور الأكبر في تحمل المواطنين لمواجهة الأعباء المعيشية في زمن كورونا.

 

ومن جانبه قال الدكتور صلاح هاشم، أستاذ التنمية والتخطيط فى جامعة الفيوم، إن الدولة المصرية استطاعت سد الفجوة التى كانت موجودة فى برامج الحماية المجتمعية، لافتا إلى أن هناك برامج لتحقيق التنمية بوتيرة سريعة وكذلك مواجهة الفقر من بعد ما كنا نعمل فى جذر منعزلة.

 

المنشط والموحد

وأضاف أن الدولة الآن تقوم بدور المنشط والموحد لجهود المجتمع المدنى ووضعت خطة تنفيذية تلتزم بها كافة قطاعات الدولة، وهذا وفر الكثير من الموارد ووصلت الخدمات للفئات المستحقة الأولى بالرعاية سواء فى القرى والنجوع والمدن النائية.

 

صلاح هاشم

 

ونوه إلى أن المواطن المصرى بدأ يشعر بالاستفادة القصوى من برامج التنمية وحصاد برامج الإصلاح الاقتصادى سواء الأمور المتعلقة بتوفير الوجبات الأساسية أو السكن والرعاية الصحية وتزويج غير القادرات على إتمام عملية الزواج، وهذا فى مختلف قطاعات الدولة من خلال مبادرة حياة كريمة.

 

يذكر أن الرئيس السيسى تفقد، اليوم الأحد، القافلة الإنسانية التى تأتى فى إطار احتفالية أبواب الخير التى تستهدف حوالى 5 ملايين مواطن.

 

وذلك فى إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التى تتخذها الدولة لتحسين الاحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومى وغير الحكومى ومنظمات المجتمع المدني.

 

وتوجه الرئيس بالشكر والتقدير لكل من ساهم فى هذه القوافل، سواء صندوق تحيا مصر أو منظمات المجتمع الأهلى وغيرهم، مشيراً إلى أن هذا الجهد مقدر ومنظم وكبير للغاية والمجتمع المصرى يقدر هذا الجهد.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار