• logo ads 2

لماذا خسرت البورصة 17 مليار جنيه بمستهل تعاملات الأسبوع؟ -فيديو

alx adv
استمع للمقال

اتجهت مؤشرات البورصة المصرية إلى الانخفاض بشكل جماعي، بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال محمد عبد الهادي، مدير عام شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، أن رأس المال السوقي خسر خلال جلسة اليوم نحو 17 مليار جنيه، ليغلق على 728.6 مليار جنيه، مقابل 745,7 مليار جنيه بنهاية تداولات الأسبوع الماضي.

 

كما  انخفض المؤشر  الرئيسي إيجي اكس 30 بمعدل 205 نقطة وسجل في ختام التعاملات 11095 نقطة

وانخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة  113 نقطة ليسجل ختام التعاملات 2924 نقطة في أحجام تداول بلغت مليار و536 مليون جنيه.

 

وأرجع “عبد الهادي” في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” هذا الانخفاض بشكل جماعي للمؤشرات  الذي حدث اليوم الى  تطبيق عدة معايير جديدة داخل السوق المصري مما تسبب في حالة من الذعر لدى المستثمرين بسبب عدم درايتهم بسعر المزاد العلني لدى البورصة المصرية وسعر الإغلاق ورفع الحدود السعرية الى 20% والتي كانت مؤجلة منذ عام 2011 ، خاصة وأنه كاتنت هناك حالة  من التذبذبات داخل السوق المصري، ورأت الدولة حينها  ضرورة إيقاف البيع داخل السوق .

 

وأشار  أن أحجام التداول قد بلغت خلال الأسبوع الماضي مليار و800 مليون في ختام تعاملات الأسبوع في الأسابيع السابقة، وكانت أحجام التداول 2 مليار ونصف.

مؤكدا أن هذا مؤشر جيد لاهتمام الدولة بالبورصة المصرية، وزيادة أحجام التداول في السوق المصري ، و هناك حالة من حالات الثقة والتفاؤل من المستثمرين المحليين والعرب والأجانب والذى ينعكس على مشتريات العرب والأجانب .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار