• logo ads 2

الاهتمام بكبار المستثمرين.. تعرف على الأهمية الاقتصادية لـ شق الثعبان

alx adv
استمع للمقال

قال دكتور على الإدريسى، الخبير الاقتصادى، إن منطقة شق الثعبان فى طرة المعادى تحظى بأهمية كبيرة لاحتوائها على صناعة وتشكيل الرخام والجرانيت وهو أمر موجود منذ عقود قديمة فى مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الإدريسى، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن الاهتمام بها أصبح واضحا من جانب الدولة المصرية، والفترة الأخيرة أصبح تحسين مستوى هذه الصناعة ومدى قدرة الاستفادة منها محليا وعلى مستوى التصدير ، أمور لها أهمية شديدة لدى القيادة السياسية.

 

وأشار إلى أن المتابعة من جانب المحافظة والدولة فى محلها، لأن هذه الخطوات ستذلل كافة  العقبات والمشكلات التى من الممكن أن تقابل هذه الصناعة ، وستعطى مجال لدخول مصنعين جدد.

 

ولفت إلى أن الاهتمام بالصناعة بشكل عام يقوى مدى الاستفادة من الصناعات التى تخرج منها، والتى كانت غير مستغلة فى السنوات الماضية، ولكن الاستغلال الأمثل للرخام والجرانيت سينعكس على الأسعار والصناعات التى تخرج منهم سيكون لها فرصة أكبر فى التسويق الداخلى  والتصدير للخارج ، كما ستوفر الصناعة فرص عمل اكثر وستوجه إستثمارات كثيرة للدخل القومى المصرى.

 

وأوضح أننا نحتاج إلى استثمارات كبرى فى هذه الصناعة وليس الاعتماد فقط على صغار المصنعين والمستثمرين.

 

وتفقد اليوم الخميس  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة منطقة شق الثعبان لصناعة الرخام حيث زار  عدد من المصانع التي قامت بتقنين أوضاعها وتابع سير عملية الإنتاج بها .

 

كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا بمقر الجهاز التنفيذى لشق الثعبان ناقش خلاله مع المسئولين التنفيذين وبعض مستثمرى منطقة شق الثعبان الإجراءات اللازمة للإسراع بعملية تطوير المنطقة ووضع خطة متكاملة لاستكمال أعمال دخول المرافق كالمياه والصرف الصحى ورفع كفاءة الكهرباء.

 

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى للمنطقة وتصميم شبكات المياه والصرف الصحى بالتعاون بين شركتى المياه والصرف الصحى وأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة.

 

كما تم خلال الإجتماع مناقشة حلول المشكلات التى تواجه المشروع وسبل التغلب عليها خاصة عملية التقنين وإدخال المرافق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار