• logo ads 2

عبد العزيز: لا يوجد اى تحركات ايجابية لصالح صناعة الدواجن

alx adv
استمع للمقال

 

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، أن من المفترض أن تنخفض أسعار الأعلاف وتعود كما كانت عليه قبل كورونا، لافتًا أن ما يحدث فى السوق غير طبيعى وحجة اللوجستيات وارتفاع الخامات بالدول المصدرة نتيجة كورونا ليس لها وجود، مشيرًا إلى أن الحياة أصبحت طبيعية ولا يوجد تأثير لكورونا على العمل أو الانتاج فى أى دولة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واضاف السيد، أن لا يوجد أى تحركات ايجابية لصالح صناعة الدواجن، موضحًا عدم وجود سعر عادل يحقق هامش ربح للمربي ، او بورصة حقيقية تحدد السعر، لذا لن يكون هناك أى تطوير او تنظيم للصناعة بدون تحقيق هذا على أرض الواقع ، مضيفًا أن الجميع يطالب المربين بتطوير مزارعهم وطرق التربية ولكن كيف يحدث ذلك فى ظل الخسائر التى يتعرضون لها، أو اتخاذ أى خطوات لصالحهم.

 

تعاقد الاتحاد

 

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن الاتحاد تعاقد قبل ذلك على شراء الذرة من المزارعين ولم ينجح، مؤكدًا أن تعاقد الاتحاد مع المزارعين لن يكون مجدى، نظرًا لأن الاتحاد قام بهذا الأمر قبل ذلك ولم ينجح التعاقد، مضيفًا أنه من المفترض أن يكون التعاقد بين المزارعين ومصانع الأعلاف مباشرة، وأن تكون الزراعة طرفا بينهما، بدلًا من الاتحاد، ودفع ما يقارب 40 % مقدم من نسبة التعاقد تشجيعا للمزارعين لزراعة الذرة الصفراء.

 

 

وبالنسبة لأسعار الدواجن.. أكد أن اقتراب فصل الشتاء الذى تزداد فية الأمراض الوبائية وعوامل التدفئة تجعل المربين يمتنعون عن تسكين مزارعهم ، بالإضافة لخروج العديد من المنظومة مما تؤدى كل هذه العوامل الى ارتفاع أسعار الدواجن .

 

 

وأشار إلى عدم وجود تعاون بين اتحاد منتجى الدواجن وشعبة الثروة الداجنة، فى حين أن الشعبة أقوى تأثيرًا من الاتحاد على أرض الواقع ولا يمكن اتخاذ اى خطوات للصناعة بدونها .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار