• logo ads 2

احمد عبدالحي: توطين الصناعة فى مصر يبدأ من الصعيد

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد عبد الحى، رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد لصناعة المواد الغذائية، إن الصناعة استطاعت أن تنمو فى الصعيد المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عبد الحى خلال مؤتمر ” الصعيد أرض الفرص ومستقبل التنمية فى مصر”، الذى تنظمة مؤسسة “عالم المال”، أن الصعيد هو الأكثر ظهور فى الصناعة، نظرا لأنه كان يتعرض فى الماضى للكثير من الإهمال، مضيفا أن توطين الصناعة فى مصر يبدأ من محافظات الصعيد، لذا لابد من معالجة الأمر من جذوره ولا يتم اتخاذه من العناوين العريضة.

 

وتابع: أننا نحتاج إلى عمل مسح لكافة المحافظات المتوفر بها المواد الخام، على أن يتم قياس معدل الهجرة العكسية من القدرات و الكوادر على القاهرة والإسكندرية، مضيفا أن الصناعة ليست جزيرة منعزلة ولا يمكن التحدث عنها بدون إيجابيات، مؤكدا أننا نحتاج إلى نظرة أكثر شمولا ودور أكثر عمقا، وتدخل كبير من قبل وزارتى التخطيط والتنمية المستدامة، والتجارة لتكامل العمل .

 

وأكد أننا نحتاج إلى رؤية وجهود حقيقية للمواطن والمستثمر والدولة، مؤكداً أنه لا يمكن فصل الصناعة عن المواد الأولوية الداخلة بها، ولا نحتاج إلى عمالة خاصة بل نحتاج إلى بيع قدرات يمكن تطويرها وتأهيل القدرات الحقيقة الغير موجودة لوقتنا هذا حيث هناك مسؤولية من قبل الجهات الحكومية فى الدولة لتأهيل الكوادر البشرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار